رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

3 آلاف شاب يرسمون على جدران مصر

محمد عبد الشافى


لوحات حية بأيدي الشباب على جدران البيوت والمدارس والمصانع والأسوار وكل مبنى تصلح جدرانه للرسم لتتحول الجدران إلى معارض عملاقة على بر مصر المحروسة.

ثلاثة آلاف شاب و35 فنانا من 8 دول هي مصر والهند وإيران والبحرين والأردن وتونس والسودان والبرتغال بالتعاون مع طلاب كليات الفنون الجميلة بالإسكندرية والمنصورة والفنون التطبيقية بدمياط والتربية النوعية بكفر الشيخ وفرق الفنون الشعبية بالإسكندرية وكفر الشيخ وبعض أطفال المدارس والأهالي، كل هؤلاء حملوا أنفسهم رسالة نشر البهجة في القرى والمدن بالألوان والرسوم.

وقد حقق مشروع المدن الملونة الذى تنفذه وزارة الشباب، هدف الاستفادة من مواهب الشباب وقدراتهم، بمشاركة مراكز الفنون التابعة للوزارة بمختلف المحافظات.

فيتم عرض إبداعاتهم الفنية من خلال الرسم على الحوائط والمراكب ويحاول الشباب المشارك في المشروع، التعبير عن الروح الفنية المصرية وإحداث تغيير في وعي السكان بمدنهم او قراهم من خلال تجميلها وقد سعت وزارة الشباب والرياضة، إلى تكثيف المشروع بمختلف محافظات الجمهورية بتنفيذه في البحيرة والسويس وسوهاج والأقصر والوادي الجديد والشرقية والمنيا وبورسعيد ودمياط وأسوان، حيث كانت كفر الشيخ الأكثر حظاً بتنشيط الحياة الثقافية في برج البرلس بإتاحة مجال الرسم على جدران مبانيها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق