رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى صيف 2018.. الأبيض ملك الموضة

منال بيومى


موسم الصيف موسم الحيوية والانطلاق، وينعكس ذلك على طبيعة الأزياء وتصميماتها وألوانها, تؤكد مصممة الأزياء هالة خورى أن الأبيض  الدانتيل والركامة يتربع على عرش الموضة وهو يضفى على من ترتديه البراءة ويذكرنا بالزمن الجميل وأزيائه الراقية  التى عادت هذا الصيف وتمثلت  فى البلوزات والفساتين ذات الأكمام الكرانيش الواسعة (الإسباني).

 ومن أهم ملامح موضة الصيف الجاكيت المقلم الأبيض مع الأسود أو الأزرق ومطعم بالبدج على الصدر مع البنطلون الأبيض ذى الخصر العالى والأرجل الواسعة او الإيفازيه.

كما يظهر بقوة اللون البنفسجى بدرجاته ويمكن ارتداؤه مع اللون الأبيض او الفضي، وكذلك  ألوان «الباستيل» «الروز» و«اللبنى» و«الأصفر» و«البيستاج» و«البيج»  وتناسب التيشرت القطن المطبوع بالرسومات.

 وتنتشر موضة القميص القصير من الأمام والطويل من الخلف من قماش الكتان ويناسب الفتاة الطويلة والمحجبة. والفستان الكاجوال القصير من الأمام الطويل من الخلف من القماش «الفيزكوز» سادة او مشجر، وايضا نفس الموديل فى السواريه من قماش «الشيفون» او «التفتاه» المحلى «بفيونكة» كبيرة من الخلف. وهناك أيضا الفساتين الفضفاضة المنقوشة بالورود الناعمة  والتى تناسب الصباح وهى تخفى عيوب الجسم. كما يشهد هذا الموسم عودة الجوب «الكروازيه» و«البنتاكور او ترواكار» المرصع باللولى و«البنطلون» بشريط من «الستان» بلون مختلف على الجانبين. ويضيف «الكروشيه» هذا العام جمالا على ملابس الصيف ويتمثل  فى البلوزات المخرمة الخفيفة بألوانها الزاهية من الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق التى تتماشى مع جو البحر سواء القصير منها او الطويل  المطعم بالفصوص التى تعطى بريقا وجمالا مع الإكسسوار المكمل للأناقة والشنط الكبيرة بألوان الصيف والحذاء «البالرينا».

ولا ننسى فساتين السواريه التي  تتميز بالورود البارزة على الصدر مع بعض التطريزات سواء كانت من قماش الستان او التفتاه،  ويكون واسعا كلوش او من القماش التل الهادل بألوان الصيف الهادئة، وهناك ايضا الفستان الطويل الضيق بفتحة كبيرة من الأمام مع الفيونكة الكبيرة من الخلف او من الأمام

وتختتم مصممة الأزياء هالة خورى حديثها مؤكدة عودة  فستان الزفاف الأبيض الى موديل السندريلا المنفوش من الستان او التفتاه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق