رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حافظى على عينيك فى الربيع

ولاء يوسف

ارتداء النظارات الشمسية في هذه الفترة من العام تحمي العين من الحساسية، وخاصة ما بين فترتي الثانية عشرة ظهرا وحتي الثانية ظهرا ، مع تجنب التعرض للغبار.

والابتعاد عن وضع أدوات التجميل في العينين وعدم ارتداء العدسات اللاصقة.. هذه النصائح يقدمها د.هشام أحمد كريم استشاري طب وجراحة العيون لتقليل آلام حساسية العين في الربيع.ويقول إن حساسية العين تظهر أكثر في هذا الوقت من العام، ومن أعراضها الشعور بوجود جسم غريب، احمرار العينين مع الإحساس بحكة شديدة بهما، وإفراز الدموع. ولعلاج حساسية العين يجب غسل اليدين بالماء والصابون للتخلص من البكتيريا، وعدم استخدام أغراض الشخص المصاب لضمان عدم انتقال العدوى، كما أن كمادات الماء البارد علي العين  تخفف من الألم وحرقة العين واحمرارها.  

ويشير إلى أن هناك فئات معينة لديها استعداد أكثر لحساسية العين مثل من يتعرض لأشعة الشمس فترة طويلة لطبيعة عملهم، والذين يستخدمون الكمبيوتر لفترات طويلة، وأيضا من سبق وأجريت لهم جراحة المياه البيضاء، أو من يشكون من أمراض العين أو الحساسية المفرطة للضوء. وهناك نصائح عامة للأشخاص الذين يستخدمون الكمبيوتر لفترات طويلة في عملهم للحفاظ علي عينيهم وهي: عدم الجلوس أمامه لفترات طويلة ويجب أن تكون الإضاءة في الغرفة بشكل مباشر ولا يوجد انعكاس علي شاشة الكمبيوتر، مع وضع الشاشة في نفس مستوي العينين، وأخذ استراحة لمدة ربع ساعة بعد كل ساعة عمل علي الكمبيوتر. ويحذر الأمهات من خطورة تكرار علاج الحساسية دون استشارة الطبيب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    ابو العز
    2018/04/17 07:38
    0-
    0+

    الصورة المعبرة دي في صباح هذا اليوم الربيعي الجميل ..
    نذكر المرحوم محمد عبد الوهاب واغنيته الجميله : بلاش تبوسني في عينيا دي البوسة في العين تفرق ؟! .. وجمال قوله : لكن اللي جمالها في عينيها النظرة ما بتنهونش عليها , من بعد ما تشغل قلبك إن جيت ناحيتها تقول لك : بلاش تبوسني في عينيا ..
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق