رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

48 دولة فى «الإسماعيلية للأفلام»

كتبت ــ مريم عاطف
مشهد من فيلم العبور المشارك فى مسابقة الأفلام القصيرة

 يفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة دورته العشرين مساء غد، تحت رعاية د.إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، ورئاسة الناقد السينمائى عصام زكريا، ومدير المهرجان أندرو محسن.

حيث شهدت الدورة الحالى إقبالا كبيرا من صناع الأفلام، وحرص أكثر من1500 فيلم على التقدم, اختارت منها إدارة المهرجان 62 من 48 دولة، ففى مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة تم الاستقرار على 10 أفلام.. ويشارك بمسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة 14 فيلما، وبمسابقة الأفلام الروائية القصيرة 21 فيلما، أما فى مسابقة أفلام التحريك تضم 17 فيلما.

يرأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية المخرج الألمانى الحاصل على جائزة الأوسكار بيبى دانكرت، وتضم فى عضويتها 6 مخرجين من الفائزين بجوائز دورات المهرجان السابقة وهم: نیكوالس مونیوز من إسبانیا، كلودیا نونیز من البرازیل، كوران رودوفانوفیتش من صربیا، حمید باسكیط من المغرب، أورماس جومیز من إستونیا، وهبة یسرى من مصر.

أما لجنة تحكيم النقاد تضم فى عضویتها كلا من الناقد الهندى بریمندرا ماذندیر والناقدة الصربیة مایا جوفوفیتش والناقد المصرى رامى عبد الرازق. وتتشكل لجنة الجمعية المصرية للرسوم المتحركة من المخرجة شویكار خلیفة رئيسا، وتضم فى عضویتها كلا من د.أشرف عبد الفتاح والمخرج أحمد عادل، وتمنح اللجنة للفیلم الفائز درعا وشهادة تقدير.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق