رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أبوريدة يكشف تفاصيل إذاعة مباريات منتخب الفراعنة:
الاتصالات مازالت قائمة بين الفيفا والهيئة الوطنية للتوصل لاتفاق رسمى للمونديال

محمد أبوالخير

شراء حقوق البث من خلال التفاوض مع الشركة الراعية للحقوق فى منطقة الشرق الاوسط

 

صرح المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة بأن جهود الدولة المصرية مستمرة ومكثفة للتوصل لاتفاق بشأن بث مباريات بطولة كأس العالم التى يشارك فيها منتخب مصر بعد غياب 28 عاما. وأوضح أبوريدة فى تصريحات خاصة لـ«الأهرام» أن هناك محاولات بدأت منذ فترة من جانبه وبعلاقاته مع مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» من أجل الحصول على حقوق بث مباريات المنتخب الوطنى فى المونديال أرضيا ولكن الأمر لم يتم التوصل الى اتفاق رسمى لتوقيع العقود.

 

وأشار رئيس الاتحاد الى أن قناة «بن سبورت» هى صاحبة الحقوق التجارية الخاصة ببث مباريات بطولة كأس العالم فى منطقة الشرق الأوسط وحتى نحصل على حقوق بث اللقاءات يجب التفاوض مع مسئولى القناة او وكلائها مثلما فعلت بعض البلدان العربية الأخرى مثل المغرب وتونس مؤخرا للحصول على الحقوق. ولكن الموقف السياسى الحالى يمنع التفاوض من الأساس للحصول على مثل هذه الحقوق.

وشدد أبوريدة على أن مسألة الحصول على حقوق البث الفضائى لمباريات المنتخب عملية صعبة وشاقة وسوف يتم حسمها فقط عندما يتم توقيع عقود رسمية مع الجهات صاحبة حقوق بث المباريات فى الفترة المقبلة. وأضاف أبوريدة انه يحترم كل العقود الموقعة من جانب الفيفا مع مختلف الاطراف وشخصيا أتمنى اذاعة المباريات حتى يشاهدها الملايين من ابناء الوطن فما بالكم فى نفس الوقت وجودى مسئولا عن اتحاد الكرة المصرى وعضوا بالاتحاد الدولى «الفيفا» والاتحاد الافريقى «الكاف» وبالتالى سوف استمر فى اجراء المباحثات والاتصالات مع المسئولين فى الاتحاد الدولى من أجل الحصول على بعض الحقوق وخاصة مباريات منتخب مصر فى المونديال لتكون متاحة أمام الشعب المصرى ليشاهدها ارضيا .

من ناحية أخرى علم مندوب «الاهرام» أن قضية اذاعة مباريات المنتخب بصفة خاصة ومباريات البطولة بصفة عامة اصبحت تمثل أهمية للدولة المصرية بكل آلياتها و تحديدا عن طريق المهندس خالد عبدالعزيز وزير الرياضة والمهندس هانى ابوريدة رئيس اتحاد الكرة والمجلس الاعلى لتنظيم الاعلام برئاسة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد حيث يقودون المفاوضات مع اتحاد الاذاعات العربية لإذاعة مباريات كأس العالم للمنتخبات العربية الأربعة التى ستمثل العرب فى المونديال مصر والسعودية وتونس والمغرب. من أجل شراء 22 مباراة فى المونديال والذى سينطلق فى يونيو المقبل بروسيا من خلال الوكلاء المعتمدين من قبل القناة القطرية صاحبة حقوق بث مباريات كأس العالم فى منطقة الشرق الأوسط.

وعلى الرغم من عدم تقديم القناة لأى ردود رسمية فسوف يتم تكثيف المفاوضات خلال الاسبوع المقبل، كما سيكون للاتحاد العربى لكرة القدم برئاسة ترك آل شيخ دور كبير فى هذة القضية وهناك طرح بعقد اجتماع يضم مسئولى الرياضة فى الدول المشاركة فى بطولة العالم بجانب اجتماع اخر يجمع رؤساء اتحادات الكرة فى نفس الدول لبلورة كل الجهود لحسم هذه القضية رسميا بما يصب فى صالح الجميع .

والجدير بالذكر ان منتخب مصر يقع فى المجموعة الأولي، حيث يبدأ مبارياته يوم 15 يونيو بمواجهة منتخب أوروجواى ثم منتخب روسيا يوم 19 ومنتخب السعودية الشقيقة يوم 25 من نفس الشهر على أن يتأهل الأول والثانى من كل مجموعة لدور الـ16.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق