رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إنى خائفة

مشكلتى غريبة بعض الشيء, فأنا سيدة علي مشارف الأربعين من عمري, ومتزوجة من رجل فاضل ومحترم إلي اقصي درجة, واحبه جدا, وهو ايضا يحبني بالدرجة نفسها, ونحن متزوجان منذ أكثر من خمسة عشر عاما, ولنا ثلاثة أولاد, ونعيش في منتهي السعادة والستر, وكان زوجي سببا في هدايتي وحفظي القرآن الكريم, وانا مدينة له بالكثير، وقد توفي أخي منذ نحو ستة أشهر, وترك زوجة وثلاثة أولاد ايضا وأحبهم جدا, وهي اصغر مني بسبع سنوات.

إننى أخشي أن تضطر ذات يوم إلي الزواج فيضيع أولاد اخي، ولذلك خطرت لي فكرة أن اطلب من زوجي أن يتزوج أرملة اخي, لكنى أتحسب لرد فعل زوجي, إذ لا أدرى ما سيقول عني؟.. هل سيقول إنني مجنونة؟ وهل يوافقني علي رأيي, وماذا سيكون موقفه مني بعد ذلك؟.. إنني سأكون سعيدة لو وافق علي فكرتي, فبماذا تنصحني؟!

< ولكاتبة هذه الرسالة أقول:

أراك مندفعة في رؤيتك لهذه المسألة نتيجة تأثرك الشديد بوفاة أخيك, فالحل الذي تقترحينه أو الفكرة التي خطرت لك لن تعالج قضية أولاد أخيك، وترمل زوجته بعيدا عن رأي زوجك حتي ولو وجد ميولا لديه للارتباط بها, فأنت ـ يا سيدتي ـ سوف تغيرين رأيك, وستتحول رؤيتك لهذا الزواج بعد إتمامه إلى الندم, وهذا شيء طبيعي، والأفضل أن تعرضي علي زوجك أن يكفل أطفال أخيك وأن يكون ذلك بمتابعة منك, وعليك أن تشرحي له ثواب هذا العمل الإنساني النبيل, وتذكريه بقول الرسول صلي الله عليه وسلم: أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة» عندما أشار الرسول بأصبعيه السبابة والوسطي، وأسأل الله لك مزيدا من هدوء النفس, والاطمئنان, والتوفيق إلي ما يحبه ويرضاه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 3
    عبد الله عطا
    2018/04/06 05:10
    119-
    0+

    العبد لله اختلف مع الاسناذ احمد وليسمح لى بالاختلاف
    فهل لاتوجدزوجة تطلب من زوجها الزواج لظروف بعينها والزوجة فى هذة الحالة نكون زوجة مؤمنة لا شك فى ذلك وليس كل الزوجات كذلك الا الزوجات الصالحات المؤمنات فهذا الطلب من زوجك انتى بنفسك الذى تطلبينة فاذا حدث شيئ من غيرة وخلافة فهى تستطيع احتواة والاستاذ احمد لم يرضى بهذا الطلب لايعاذة ان كل الزوجات واحد ولكن هناك زوجات مؤمنات وحصل اكبر من ذلك ورقصت الزوجة الاولى فى فرح زوجها من الزوجة الثانية وعاشوا فى سعادة تامة فعلى بركة الله
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    اسماعيل
    2018/04/06 02:47
    0-
    3+

    سيدتى الفاضلة شوية عقل من فضلك
    يمكنك مساعدة اولاد اخيك بمليون طريقة الا هذه الطريقة التى ستخرب عليكِ استقرار حياتك عن اى سعادة تتحدثين هنا ؟! عندما تدخل هذه السيدة حياة زوجك لن تكون حياتك سعيدة كما كانت او كما تتصورين انتى هذه سذاجة فكرية وعقلية بكل تأكيد من الممكن ان تحلو ارملة شقيقك فى عين زوجك ويهتم بها ويفضلها عليك وتخربين بيتك بيدك من الافضل ان تساعدى اطفال شقيقك بالرعاية سواء مادية او معنوية وحتى لو تزوجت شخص مناسب لها فما هى مشكلتك مايمكن ربنا يرزقها بزوج طيب يحنو عليهم ويرعاهم دون ان يخرب حياة اى احد ...
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    ^^HR
    2018/04/06 00:45
    0-
    30+

    نشكر لهذه السيدة شدة الوفاء لشقيقها وحرصها على اولاده
    ولكننى اتفق مع أ.البرى المحترم بأن ما تفكر فيه لايخلو من الاندفاع والتسرع بسبب حبها الشديد لشقيقها والخوف على اولاده...ولكن هل تضمن المستقبل والمشاكل التى تسببها غيرة الضرائر؟!...وهل تضمن عدم تمييز زوجها بين اولاده وابناء شقيقها؟!....وهل تضمن عدم وجود مشاكل بين ال6 ابناء او حدوث ضغائن لسبب او لآخر؟!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق