رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المحافظات تستعد لاستقبال أعياد شم النسيم
نبروه تطرح إنتاج 50 مصنعا للفسيخ ..ومطروح تفتح شواطئها مجانا

كتب ــ عاطف المجعاوى رفعت أبو سريع ــ عثمان شحاته ــ إبراهيم العشماوى ــ حمادة السعيد
الفسيخ

  • القناطر الخيرية تستقبل مليون زائر.. وحملات مكثفة بأسيوط والشرقية

استعدت جميع المحافظات لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بمديريتى الصحة والتموين، للتفتيش على المحلات والمصانع للاطمئنان على صلاحية المنتجات، والتأكد من البيع بالأسعار المناسبة، كما استعدت الحدائق والاماكن السياحية والترفيهية لاستقبال زائريها.

البداية من مدينة نبروه بالدقهلية والمعروفة بقلعة صناعة وتجارة السمك المملح والسردين والتى بها حوالى 50 مصنعا، شهدت نشاطا غير عادى فى بيع الفسيخ المنتشرة على جانبى الطريق الواصل لنبروه، حيث تفتح أبوابها منذ الساعة العاشرة صباحًا حتى غروب الشمس.

يقول عبد النبى العش ــ أحد أصحاب محلات بيع الفسيخ فى نبروه ــ إن الموسم الحالى يعتبر جيدا قياسا للسنة الماضية نتيجة زيادة معروض الأسماك الكبير بعد تشغيل مزرعة غليون ومزرعة المطار بكفر الشيخ، والتى ضاعفت الكميات وجعلت الأسعار مناسبة للجميع، حيث إن سعر كيلو الفسيخ يتراوح بين 40 إلى 70 جنيها .

وأكد محمد جلال فهمى رئيس مركز ومدينة نبروه أن مديرتى الصحة والتموين بالدقهلية رفعت حالة الطوارئ للاطمئنان على حالة أسواق الفسيخ، وشنت رئاسة مركز نبروه بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالدقهلية حملة مكبرة للمرور على محال تصنيع وبيع الأسماك المملحة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وأسفرت عن ضبط 120 كيلو فسيخ، و70 كيلو رنجة، و10 كيلو سردين مملح غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وشدد المحافظ الدكتور أحمد الشعراوى على تكثيف حـملات التفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والأسماك خاصة فى موسم شم النسيم حرصاً على صحة وحياة المواطنين.

وفى أسيوط أكد المحافظ المهندس ياسر الدسوقى رفع درجة الطوارئ والاستعداد بمختلف المرافق والقطاعات الخدمية، على رأسها مجالس المدن والأحياء والمستشفيات والإسعاف والتموين والطب البيطرى ومياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء استعدادًا لاستقبال أعياد الربيع الإثنين المقبل.

وشدد المحافظ على تجهيز الحدائق العامة والمتنزهات وتكثيف حملات النظافة العامة وتكثيف التواجد الأمنى والمرورى خاصة بمناطق المتنزهات والحدائق العامة، بالإضافة لتكثيف الحملات على الأسواق ومنافذ البيع بالتنسيق بين مديريات التموين والصحة والطب البيطرى ومباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة السلع الغذائية المعروضة للبيع خاصة أنواع الأسماك المختلفة التى يقبل عليها المواطنون.

كما أنهت مطروح استعداداتها لاستقبال أعياد شم النسيم وقرر اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح فتح الشواطئ والحدائق العامة مجانا للزائرين القادمين لمدينة مرسى مطروح من جميع المحافظات، مع تقديم برامج ترفيهية ومسابقات مجانية للمواطنين بالشواطئ والمتنزهات، وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف عمليات بالمراكز والمدن لتلقى أى بلاغات أو شكاوي.

وشنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية حملة مشتركة على مصانع تصنيع الرنجة المدخنة بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري، وأسفرت عن ضبط مصنع رنجة بقرية الدميين بمركز فاقوس، يعمل بدون ترخيص وتم التحفظ على 250 صندوق رنجة مجهولة المصدر.

وأكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أنه تم رفع حالة الطوارئ فى جميع الأجهزة الرقابية والمستشفيات لعلاج أى حالات مرضية مفاجئة، وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسة وفرعية فى جميع الإدارات التموينية.

فيما دخلت حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية فى سباق مع الوقت لاستقبال روادها من أبناء المحافظة والمحافظات الاخرى المتوافدين عليها كل عام على شكل أسراب وجماعات للاستمتاع بكل نسمات الجمال خلال الاحتفال بعيد شم النسيم، ومن المنتظر جذب حدائق القناطر لأكثر من مليون مواطن.

وأعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية عن استعداد المحافظة لاستقبال الاحتفالات، حيث يتم الآن تجهيز الحدائق العامة ووضع خطة محكمة لتأمين الحدائق وأماكن التجمعات ودفع فرق إنقاذ للمرور على النيل لتلافى حوادث الغرق، وكلف مديرية التموين بإعداد خطة تستهدف تأهب للعاملين بأجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمحافظة، للتأكد من وفرة السلع الرئيسية والمهمة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق