رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مرشد سياحى «إلكترونى» للمدن الأوروبية

برلين ـ د. ب.أ

توفر كتيبات الإرشاد السياحى عادة المعلومات حول المعالم السياحية المعتادة فى مدينة معينة، ولكنها لا توفر بشكل عام أى معلومات عن الخبايا التى يمكن معرفتها من خلال نصائح السكان المحليين. والآن، هناك تطبيق جديد اسمه «يوز إت» لسد هذه الفجوة.

وفى هذا التطبيق، يقدم أشخاص محليون أفكارا حول الأماكن ذات الطبيعة الخاصة فى المدينة، حيث يمكن للزائر أن يجد أفضل مشروبات وافضل عشاء ويطلع على أشياء لابد للمسافر الذكى أن يراها.

ويوفر موقع «يوز إت» إرشادات سفر خاصة بـ34 مدينة أوروبية ،فى محتوى قابل للطباعة. وباللغة الإنجليزية، توفر الإرشادات معلومات عن كل شيء، بداية من الحانات، مرورا بمعارض الفن، حتى النزل. وكذلك معلومات عن أفضل مطعم نباتى أو الحانة التى تقدم الجعة بأفضل الأسعار، وربما تكون هذه أيضا من الأشياء التى ينصح بها السكان المحليون من خلال التطبيق.

وما يمكن أن يجعل الاطلاع على النصائح فى «يوز إت» ممتعا هو فى كثير من الأحيان الأسلوب الهزلى الذى يستخدمه المحليون لتقديم النصائح للسائحين فيما يتعلق بالعادات المحلية. فعلى سبيل المثال، فى بروكسل، يتناول المحليون كعكات الوافل المرشوشة بالسكر، ويصفون أى نوع آخر بأنه مجرد «وافل سياحي».

ولا ينطبق «يوز إت» على العواصم الأوروبية الرئيسية مثل برلين ولندن وبرشلونة وباريس فقط، ولكنه جيد بالنسبة لزيارة عدد من العواصم مثل بروكسل وأوسلو وزغرب ومناطق بعيدة فى الغالب عن الأضواء مثل مدينة أولوموك فى التشيك وجنت فى بلجيكا. وبناء على ذلك، فإن المسافرين الذين يتطلعون إلى عوامل جذب غير تقليدية فى رحلتهم المقبلة يمكنهم فقط أن يستشيروا «يوز إت» الذى يمكن استخدامه أيضا عبر الهواتف الذكية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق