رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس المحتوى الدرامى بـ «دى. إم. سى»: نهتم بدراما الواقع المصرى

> ريهام وباسل فى مسلسل «الرحلة»

استطاعت دراما قنوات «دى. إم. سى» أن تكون فى المقدمة منذ بدء بثها، فصنعت نجاحا أسهم فى سطوع نجم القنوات طيلة الفترة الماضية، نظراً لما تقدمه من أعمال درامية ناجحة تحترم المشاهد وتضع فى الاعتبار عادات وتقاليد المجتمع المصري، وهو ما تحقق مع مسلسلات مثل «الأب الروحي» و«الطوفان» و«أبو العروسة»، وحول المشروعات المقبلة وكيفية الحفاظ على هذا النجاح، يقول الكاتب يسرى الفخرانى رئيس المحتوى الدرامى بـ «دى ميديا وقنوات دى إم سي»: بالطبع تسعدنا ردود الأفعال الإيجابية من جانب المشاهدين حول الدراما التى تعرضها القنوات، وكذلك اختيارها الأفضل فى عدة استفتاءات منها استفتاء «الأهرام» السنوي، وهو أمر يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح الحمد لله، لأننا يبدأ عملنا منذ بداية الفكرة ثم كتابة السيناريو بالكامل، فنظل فى متابعة كل الخطوات حتى اكتمال الحلقات، وبالطبع يظل الإبداع هو إبداع المؤلف.

وعن الأفكار الجديدة قال: نقوم حاليا بقراءة روايات جديدة لم تطبع من قبل واختيار الأفضل وتقديمه فى عمل درامي، لأننا نسعى للارتقاء بفكرة الورق والكتابة واكتشاف المواهب، وأشار إلى أن أهم وأصعب المراحل التى يمر بها «العمل الدرامي» هى ما قبل التصوير أى مرحلة الإعداد واختيار الفكرة وكتابة النص، وهى المرحلة التى نهتم بها بشدة، لأننا نعيش منذ فترة عصر الهرم المقلوب فى الدراما والذى يبدأ فيه العمل بالاتفاق مع النجم والتعاقد معه، بينما الأساس هو الفكرة والتجهيز للعمل الدرامي.

وعن معايير اختيار دراما «دي. إم. سي» قال الفخراني: نرى فى مصر حكايات كثيرة جدا، ونختار كل ما يتعلق بقضاياها ويقترب من مجتمعها، فنحن نقدم مسلسلات الواقع بكل ما له صلة بالواقع الذى نعيشه

وعن دراما 2018 و2019 أضاف: لدينا أحلام كبيرة أولها الاعتماد على الفكرة والقصة مع النجم وهو ما بدأناه فعلا، ويكفى أننا الشبكة الوحيدة التى لم تعرض إلا أعمالا مصرية فقط حفاظا على الهوية المصرية.

وعن الدراما التى تعرضها «دي. إم. سي» فى رمضان المقبل، أضاف: نعرض مسلسلات «نسر الصعيد» لمحمد رمضان و«بالحجم العائلي» ليحيى الفخرانى وميرفت أمين و«اختفاء» لنيللى كريم و«الرحلة» و«أمر واقع».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق