رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

عرفات خلال جولة بمراكز التحكم فى تشغيل مترو الأنفاق:
نستهدف زيادة الرحلات لاستيعاب 9 ملايين راكب يوميا

كتب ــ هانى عمارة
وزير النقل فى أثناء متابعته لمراكز التحكم بمترو الأنفاق

طالب الدكتور هشام عرفات وزير النقل، المسئولين عن مترو الانفاق باليقظة الدائمة والتأكد من انتظام منظومة الامن والسلامة منعا للأعمال وحرصا على حياة الركاب،

مؤكدا حسن معاملة المواطنين ومساعدة أفراد تشغيل المحطات كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة فى الوصول إلى الأرصفة.

واشار الى أنه من المستهدف أن تستوعب شبكة مترو الأنفاق بعد استكمال تنفيذها ما يقرب من 9 ملايين راكب يومياً مؤكدا ضرورة انتشار فرق الصيانة المختلفة على خطوط المترو الثلاثة لسرعة إصلاح أى عطل يمكن أن يؤثر على حركة القطارات، وضمان انتظام زمن التقاطر ، مرور جميع القيادات والمستويات الإشرافية بالشركة المستمر على جميع المحطات للتأكد من انتظام التشغيل ومستوى الخدمة المقدمة للركاب والتعاون والتنسيق المستمر مع شرطة النقل لتأمين الركاب ومحطات المترو.

جاء ذلك امس فى جولته التفقدية فى غرفتى التحكم المركزى فى حركة القطارات والقوى الكهربية للخطين الأول والثانى فى مقر الشركة بميدان رمسيس، حيث التقى العاملين واطمأن على انتظام حركة القطارات طبقا لجداول التشغيل المقررة حيث يتم تشغيل 48 قطارا بالخط الأول للقيام بـ 522 رحلة يوميا و31 قطارا بالخط الثانى للقيام بـ 644رحلة.

رافق الوزير فى الجولة مساعده الدكتور عمرو شعت والمهندس على فضالى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة واللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق.

وفى أثناء الجولة تفقد »عرفات« غرفة متابعة كاميرات المراقبة الموزعة بالمحطات وشاهد من خلال شاشات المراقبة الموجودة بالغرفة عددا من المحطات للاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة للركاب وانتظام التشغيل ونظافة وتأمين المحطات.

ثم واصل عرفات جولته حيث استقل احد القطارات من محطة الشهداء برمسيس إلى محطة العتبة، بعدما تفقد المحطة واطمأن على انتظام تشغيل المصاعد والسلالم المتحركة ونظافة المحطة ثم توجه إلى غرفة التحكم المركزى فى حركة القطارات بالخط الثالث فى محطة العتبة. واختتم وزير النقل جولته بزيارة ورشة العباسية لصيانة الوحدات المتحركة بالخط الثالث حيث أوضح اهمية تنفيذ عمليات الصيانة طبقا لبرامج الصيانة المقررة، وأكد أهمية مترو الأنفاق لدوره المهم فى تخفيف الضغط المرورى على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعى المنظم .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق