رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

غرفة التجارة الأمريكية تعرض برنامج الإصلاح الاقتصادى على المستثمرين بواشنطن

واشنطن ــ محمد حماد
جانب من لقاءات بعثة طرق الأبواب

أكد المهندس طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الامريكية بمصر ورئيس بعثة طرق الابواب التي تنظمها الغرفة الي واشنطن، أن مصر أصبح لديها نموذج أعمال جديد يعتمد علي التصنيع والتوسع والتصدير وهو مختلف عن النموذج القديم الذي كان يتركز علي التجارة .

واضاف توفيق إن التحول الذي حدث في قطاع الصناعة من نمو سلبي إلي ايجابي يزيد على 11% يعكس وجود قصة نجاح مصرية لم يكن احد يتصور قبل عامين حدوثها .

جاء ذلك خلال أول لقاء جديد من نوعه نظمته فرع غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة في واشنطن بالتعاون مع واحدة من كبريات الجامعات الامريكية وهي جامعة جونز هوبكنز ومجلس الأعمال المشترك تحت عنوان «القطاع الخاص المصري في مواجهة تحديات المناخ الاقليمي «، وأدارها آندي برانر الزميل في مركز ترانس اتلانتك ريلاشن. واكد توفيق ان مصر بحاجة إلي تقديم نفسها الي الدوائر الخارجية المختلفة، بشكل أفضل، وقال أحمد عيسي عضو بعثة طرق الأبواب التي تنظمها غرفة التجارة الأمريكية إن تجربة الإصلاح الاقتصادي التي نفذتها مصر خلال العام ونصف الماضيين حققت نجاحات ملموسة شهدت عليها كافة مؤسسات التقييم العالمية، حيث كان هناك إصرار من جانب البنك المركزي المصري علي إصلاح منظومة السياسات النقدية، والتي تعد من أهم النقاط التي يراقبها المستثمرون.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق