رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

7 أسرار لتجنب التجاعيد

ريهام محمود عبد السميع

التجاعيد والخطوط الرفيعة هى أول شيء يخطر علي  تفكيرنا عندما نتحدث عن علامات التقدم فى العمر على البشرة، وهى عادة ما تظهر مع التقدم فى العمر, وأحيانا تكون نتيجة لأشياء لا علاقة لها بالعمر، ولكن تكون بسبب تأثير بعض العوامل الخارجية المسببة للتجاعيد ربما فى عمر صغير.. وكل امرأة بلا استثناء تخيفها هذه الخطوط الرفيعة.. فما هى هذه العوامل الخارجية التى تسبب هذه التجاعيد وكيف يمكن تجنبها للحصول على بشرة كلها شباب وحيوية؟

د.نيرمين بدير استشارى الأمراض الجلدية والتجميل تقول: تمنحنا السنوات علاماتها التى لا تتوقف، ومع التقدم فى العمر تبدأ بعض الخطوط الدقيقة فى الظهور على الوجه، ويفقد بعضا من امتلائه وتبدو البشرة أرق وأكثر جفافا، وقد تظهر التجاعيد بسبب عوامل داخلية لن يمكننا إيقافها, فهى چينات وراثية لا دخل لنا فيها، لكن الجزء الأكبر منها تحكمه عوامل خارجية وهذه قابلة للتغيير بعض المجهود منا.. ولمواجهة هذه العوامل الخارجية تقدم استشارى الأمراض الجلدية ببعض النصائح التى لها صلاحية ممتدة كما تقول، فأياً كان عمرك، يمكنك دائما الاستفادة منها، فهى تساعد على تقليل العلامات وإبطاء ظهور المزيد منها وهي مايلى : 1- أول وأهم خطوة لمنع ظهور علامات السن قبل أوانها هى الحماية من أشعة الشمس بكل الوسائل الممكنة، كمحاولة الوجود فى الظل وارتداء قبعات كبيرة ووضع واق للشمس صيفا وشتاء وبمعامل حماية كبير.

2- التوقف عن التدخين، فهو من العوامل التى تعجل من ظهور علامات السن قبل الأوان.

3 تقليل تعبيرات الوجه المتكررة، وأنصح بعدم تقطيب الجبين «فك التكشيرة»، كما أن ارتداء النظارات الشمسية الكبيرة عامل مهم فى التقليل من تلك التعبيرات، بالإضافة إلى دورها فى الوقاية من الشمس.

4- الإكثار من الخضراوات والفواكه والطعام المحتوى على مضادات الأكسدة يقلل من سرعة ظهور علامات السن، أما تناول السكر فيعمل على سرعة ظهور هذه العلامات.

5- تنظيف الوجه برفق، وعدم استخدام مواد خشنة لتقشيره  لتجنب الالتهاب، والأفضل هو غسل الوجه بمنظف لطيف مرتين يوميا، وخاصة فى فصل الصيف بعد التعرق الشديد، مع الحرص على استخدام مرطب للوجه يوميا والمداومة عليه، فالمرطبات تحتفظ بالماء داخل البشرة وتحافظ عليها.

6- الاهتمام بالرياضة لما لها من تأثير على علامات السن، فممارسة الرياضة لمدة 5 مرات أسبوعيا يعمل على تحسن  الدورة الدموية للجلد والمناعة ويقلل من ظهور تلك العلامات.

7- عدم استخدام أى مستحضرات على البشرة قد تسبب ألما أو وخزا بها، باستثناء تلك المضادة للتقدم فى العمر الموصوفة طبيا، حيث دائما ما ينصح الطبيب بأن الإحساس بالوخز أثر جانبى معتاد لها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق