رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«صلاح» يدخل عالم المليارات فى سوق نجوم العالم
‎تسعيرة نجم مصر تصل إلى 3٫5 مليار جنيه
«الصن» تركز على تقليد أطفال بلاكبيرن لسلوكياته والتزامه الأخلاقى

ممدوح فهمى

مع كل شاردة وواردة عن نجوم العالم والصفقات الجديدة فى الوسط الكروى الاوروبى ، تجد اسم نجم مصر محمد صلاح المحترف فى ليفربول الانجليزى حاضرا، خاصة فى ظل مستواه المتميز واعتباره من العلامات البارزة فى الموسم المحلى للبريمييرليج، وهو ما جعل قيمته التسويقية ترتفع بشكل غير مسبوق .

وقد رصد التقرير الأسبوعى لشبكة «س اى س» عن القيمة السوقية للنجم المصرى خلال الأشهر الستة الماضية، ارتفعت لـ 163 مليون يورو كأعلى قيمة لكل لاعبى العالم ارتفاعًا عن الفترة نفسها، وذلك بعد ان كانت قيمة الفرعون المصرى قبل بداية الموسم طبقًا لنفس الشبكة، نحو 88 مليون يورو، قبل أن تبدأ فى الارتفاع تدريجيًا خلال الأسابيع الماضية لتصل لـ 163 مليون يورو.

وتفوق محمد صلاح على البرازيلى ايدرسون الذى ارتفعت قيمته بواقع 74.4 مليون يورو ليصل لـ 98 مليونا فى هذا الأسبوع بعد أن كان قد بدأ الموسم بـ 24 مليونا .

وشهدت القائمة وجود العديد من اللاعبين الكبار كان أبرزهم الإنجليزى هارى كين هداف توتنهام، والبرازيلى جابريل خيسوس والألمانى ليروى سانى والفرنسى صامويل أومتيتى ومواطنه كيليان مبابى لكنها خلت من البرازيلى نيمار.

فى الوقت نفسه بات نجم مصر قريبا من الانتقال إلى نادى ريال مدريد الإسبانى أكثر من اى وقت مضى، فى ظل رفض البرتغالى كريستيانو رونالدو انضمام الإنجليزى هارى كين والأرجنتينى ماورو إيكاردى إلى النادى الملكي.

وذكرت صحيفة »دياريو جول« الإسبانية أن رونالدو، أبلغ إدارة النادى برفضه التعاقد مع الثنائى هارى كين لاعب توتنهام الإنجليزي، وماورو إيكاردى قائد إنتر ميلان الإيطالى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقا للصحيفة فإن النجم البرتغالى يريد اللعب فى مركز «رأس الحربة» خلال الموسم الجديد، فى ظل الرحيل المتوقع للمهاجم الفرنسى كريم بنزيمة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن شرط رونالدو سيدفع إدارة الريال للتعاقد مع لاعب يجيد اللعب فى مركز الجناح، على غرار صلاح، والبرازيلى نيمار دا سيلفا، والأرجنتينى باولو ديبالا والفرنسى أنطوان جريزمان.

من ناحية اخرى لا يزال الحديث عن مدى تأثير سلوكيات واخلاق صلاح فى جماهير ليفربول بشكل خاص انجلترا بصورة عامة مستمرا على صفحات الجرائد، فقد اشارت صحيفة «الصن» الى ان التزام النجم المصرى الاخلاقى داخل وخارج الملعب يلعب دورا اساسيا فى لى تفكيك التحيز العنصرى فى عالم كرة القدم.

ونقلت الصحيفة عن زوبر باتل، مدرب فى نادى شباب فى بلاكبيرن، الذى يضم 400 لاعب مسلم بشكل رئيسي، ان الأطفال يقلدون صلاح فيما يفعله، مضيفا »حتى المشجعين الشباب لفريق مان يونايتد يغنون تلك الكلمات«.

وأشار إلى أن «صلاح هو مصدر إلهام لجميع شبابنا» مضيفا «أننا لا نزال نحصل على تعليقات غريبة حول الاسلام فى مبارياتنا لكنه الأمر آخذ فى التقلص بسبب أشياء مثل هذا الأغنية».

بدوره، قال فياز مجل، التابع لمؤسسة «فيس ماترز» التى تجمع مختلف الطوائف الدينية معا «إنه لأمر رائع أن يشعر المشجعون بالإيجابية حول صلاح»، متابعا أننا نرى الكثير من الآراء السلبية المحيطة بالمسلمين ولكن صلاح أظهر أن هناك الكثير من الإيجابية أيضا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 3
    أحمد على متولى
    2018/03/15 06:43
    0-
    1+

    مقال رائع
    مقال رائع وعنوان أروع تحياتي للكاتب الي يقدر المواهب الفذه من أبناء الوطن،الذين يرفعون اسم مصر وعلمها في أرجاء المعموره
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    أحمد على متولى
    2018/03/15 06:39
    0-
    2+

    ربنا يزيدك يا أبو صلاح
    ربنا يوفقك ويزيدك يا أبو صلاح يا من شرفت مصر في المحافل الدوليه ورفعت اسمها عاليا ،اللهم أبعد عنه الحاقدون والمرجفون والذين في قلوبهم مرض يارب والكارهون لأنفسهم،يا ريت مصر يكون فيها مليون محمد صلاح
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    عز الدين الحريري
    2018/03/15 00:29
    0-
    1+

    الحمد لله.
    سلوك هذا اللاعب اكبر بكبير من الارقام المكتوبه لأن اخلاقه لا تقيم بأموال العالم. نحتاج شبابا متحضرا مثله يظهرون للغرب كيف يمكن ان يكون الشخص المتدين مثالا يحتذي به سوا كان يهوديا او مسيحيا او مسلما. ما شاء الله.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق