رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«سوبير لال» خلال لقائه الوفد الصحفى لـ «طرق الأبواب» بواشنطن
بعثة صندوق النقد تزور القاهرة مايو المقبل.. ونتائج المراجعة الثالثة فى يونيو

واشنطن ــ محمد حماد
سوبير لال

أكد سوبير لال رئيس بعثة صندوق النقد الدولى لمصر، أنه من المتوقع أن تقوم بعثة صندوق النقد بزيارة مصر فى مايو القادم لإجراء المراجعة الثالثة لبرنامج الاصلاح الاقتصادى الذى تنفذه الحكومة المصرية وفقا للاتفاق الذى تم مع الصندوق .
وأشار خلال لقائه الوفد الصحفى المصاحب لبعثة طرق الأبواب التى تنظمها غرفة التجارة الأمريكية بمصر إلى واشنطن برئاسة المهندس طارق توفيق إلى أنه سيتم إعلان نتائج تلك المراجعة خلال شهر يونيو المقبل.
وقال إن مؤشرات الاقتصاد الكلى لمصر حققت تقدماً كبيراً ، فضلا عن تراجع معدلات التضخم بشكل كبير، وهو الأمر الذى توقعه الصندوق، وأخذت السياسة النقدية فى البلاد على عاتقها تحقيق هذا المستهدف، ونجح البنك المركزى المصرى فى الوصول إلى معدلاته التى يستهدفها.
وأضاف لال أن مؤشرات المالية العامة بمصر شهدت تحسناً ملموساً مع استمرار الالتزام بإجراءات تحقيق التوازن المالي، كما تم اتخاذ تدابير مهمة فيما يتعلق بإصلاح الدعم بشكل يضمن وصوله لمستحقيه، مما ادى الى توفير موارد تم توجيهها بشكل دقيق إلى الفئات الأكثر احتياجا.
وقال إن تحديد طريقة وتوقيتات الاستمرار فى اصلاح دعم الطاقة هو قرار الحكومة المصرية ، مشيراً إلى أن المهم بالنسبة للصندوق أن هناك التزاما بأن إصلاحات الدعم قائمة، وأن ماتقوم به الحكومة حاليا بمثابة تصحيح للاختلالات ومن شأنه وضع الاقتصاد المصرى على أسس سليمة يمكن البناء عليها لتوسيع نطاق الاصلاح الاقتصادي.
وأشار لال الى أن الصندوق لمس حرص الحكومة ايضا على المضى قدما فى اصلاح الاختلالات التى اعاقت الاقتصاد المصرى عن العمل على أسس سليمة، ودعا الى توسيع نطاق الاصلاحات حتى يتمكن القطاع الخاص من توفير 700 ألف فرصة عمل سنويا لتلبية احتياجات السكان ومواجهة التحديات، وبصفة خاصة الشباب، بهدف استغلال طاقاتهم، وتحسين الأوضاع المعيشية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق