رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

32 مليار دولار عائدات السياحة فى أستراليا العام الماضي

سيدنى ـ د. ب. أ
السياحة فى أستراليا

ذكرت الحكومة الاسترالية أن السائحين الأجانب أنفقوا أكثر من 413 مليار دولار استرالى (32 مليار دولار أمريكي) فى أستراليا العام الماضى وأن ربع هذا المبلغ جاء من الصينيين.

وقال وزير السياحة ستيفن سيوبو إن هذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 6% على العام السابق وأضاف 2٫2 مليار دولار إلى الاقتصاد.

وتشير الأرقام الأخيرة الصادرة عن هيئة «إنترناشيونال فيزيتورز سيرفي» التابعة للحكومة الأسترالية إلى أن نحو 81 مليون سائح أجنبى زاروا «داون أندر» العام الماضي، بزيادة قدرها 6% مقارنة بعام 2016.

وكانت الصين هى صاحبة أكبر رقم للزائرين حيث زاد عدد سائحيها من 111 مليون إلى 125 مليونا فى غضون عام. وأنفقوا وحدهم 104 مليارات دولار، بزيادة نسبتها 14% على عام 2016. وسجلت اعداد الزوار من الهند، فضلاً عن الأموال التى أنفقوها، أقوى نمو، حيث ارتفع كل منهما بنسبة 16% عام 2017.

وتمتعت جزيرة تسمانيا بأقوى معدل نمو فى البلاد، حيث ارتفع انفاق السياح الأجانب بها بنسبة 31% خلال العام وارتفع بنسبة 90% على مدى السنوات الثلاث الماضية، وفقا لبيانات الحكومة. وقد زار ثلاثة ملايين سائح دار أوبرا سيدني، الوجهة الأولى فى أستراليا للزوار الأجانب، فى حين زار 27 مليون سائح جسر ميناء سيدني، وخارج سيدني. قام 842 ألف زائر أجنبى بجولة فى الحاجز المرجانى العظيم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق