رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال معرض عالمى
وزير الإسكان يعرض مشروعات كبرى فى 4 مدن جديدة

عرض الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الفرص الاستثمارية بالمشروعات الكبرى التى تنفذها الوزارة، بمدن العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين والمنصورة الجديدتين، وامتداد الشيخ زايد خلال مشاركته فى معرض ميبيم، بمدينة كان الفرنسية، وهو أكبر معرض عقارى فى العالم0

وأشار إلى أن هذه هى المرة الأولى التى يشارك فيها وفد رسمى مصرى بهذا المعرض العقارى العالمى الذى يشهد حضورا كبيرا من مسئولى الصناديق الاستثمارية الضخمة، والمطورين العقاريين، وخبراء هذا القطاع.

وأكد مدبولى أهمية هذا المعرض، مشيرا إلى أن مصر ستشارك العام المقبل بوفد كبير، وستعرض الوزارة مشروعاتها، بجانب مشروعات المطورين العقاريين المصريين ، وسيكون هناك اهتمام كبير بذلك. واقترح الوزير عقد مؤتمر بمصر فى شهر سبتمبر المقبل لعرض المشروعات الكبرى على كبار المستثمرين العالميين، وصناديق الاستثمار العالمية والشركات الكبري، مع تنظيم زيارات لمسئوليها لمشروعاتنا الكبري، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، وغيرهما.

وصرح بأن المسئول عن الشرق الأوسط بأحد أكبر مكاتب الاستشارات العقارية والتسويق بالعالم، أكد أن ما يحدث فى مصر من مشروعات يعد طفرة كبيرة، والأرقام مبشرة جدا، ومصر تعد حاليا رائدة بالمنطقة كلها فى مجال الاستثمار العقاري، داعيا مستثمرى العالم لضخ استثماراتهم بمصر، ومتوقعا أن يشهد قطاع الاستثمار العقارى طفرات جديدة خلال العامين المقبلين، فى ظل الإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية.

وأوضح مدبولى فى كلمته أن مناخ الاستثمار فى مصر حاليا جاذب لكل المستثمرين، وسط الإجراءات التى تتخذها الحكومة، والتعديلات التشريعية المختلفة التى ستسهم فى دفع عجلة الاستثمار. وخلال كلمته قدم الوزير عرضا مفصلا عن العاصمة الإدارية الجديدة، ومراحل تنميتها، وكيفية ربطها بالقاهرة وبالمدن الجديدة بشبكة سكك حديد الجمهورية، عن طريق خط العين السخنة ـ العلمين.

كما تحدث عن مدينة العلمين الجديدة. وقال إن الوزارة تعمل على أن تمثل المدينة نموذجا جديدا للمدن الساحلية المصرية التى تحقق تنمية متكاملة وتوفر أساسا اقتصاديا متنوعاً (سياحة، زراعة، صناعة، تجارة، بحث علمي).

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق