رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

القوات المسلحة تواصل اجتثاث الإرهاب من سيناء
مقتل 16 تكفيريا والقبض على 3 من قياداتهم وتدمير ٢٨٥ وكرا

كتبت ــ ليلى مصطفى
بعض الدبابات المشاركة فى العملية الشاملة سيناء 2018

البيان الخامس عشر للقيادة العامة للقوات المسلحة

  • استمرارالنجاحات المتتالية لخطة المجابهة الشاملة « سيناء 2018»

  • القوات الجوية تدمر 9 قواعد لاختباء الإرهابيين .. وتفجر 3 سيارات مفخخة

 

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الخامس عشر للعملية الشاملة « سيناء 2018 « على أرض الفيروز استمرارا لمعركة الوطن التى يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة بكل شجاعة وإقدام لاستئصال جذور الإرهاب الأسود ودعم ركائز الاستقرار والتنمية على أرض مصرنا الطاهرة، حيت أسفرت النجاحات المتتالية لخطة المجابهة الشاملة «سيناء 2018» على مدار الأيام الأربعة الماضية عن قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير 9 أهداف تمثل أماكن تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة للانطلاق والاختفاء من القوات، بالإضافة إلى فنطاس مياه و 3 سيارات دفع رباعى مفخخة .

وأوضح البيان أنه تم القضاء على 4 عناصر تكفيرية شديدى الخطورة والقبض على 3 من القيادات التكفيرية بعدد من المناطق الجبلية بوسط سيناء استنادا لتعاون معلوماتى من أبناء سيناء الشرفاء، بالإضافة إلى القضاء على 12 تكفيريا مسلحا خلال تبادل لإطلاق النار مع قوة المداهمات بمناطق العمليات، عثر بحوزتهم على أسلحة نارية وأجهزة اتصال لاسلكية .

وأشار البيان إلى أنه تم اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيا عثر بداخلها على عدد من البنادق الآلية والرشاشات الخفيفة والذخائر والملابس العسكرية ومواد الإعاشة.

كما تم اكتشاف مخزن تحت الأرض بقطاع العمليات برفح عثر بداخله على 34 صاروخ جراد وكورنيت وأهرام و4 دانات آر بى جى ، وكميات كبيرة من مادتى سى فور والـ تى إن تى الشديدة الانفجار.

ونوه البيان الخامس عشر إلى أنه تم ضبط وتدمير مخزن ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة بمدينة الشيخ زويد عثر بداخلهما على 70 عبوة مضادة للأفراد و60 قنبلة يدوية و200 مفجر وكميات من الأدوات والمواد الكيميائية شديدة الانفجار وأجهزة اتصال لاسلكية.

وقال البيان إن عناصر المهندسين العسكريين قاموا باكتشاف وتدمير فتحة نفق داخل أحد المنازل بالمنطقة الحدودية ، وتفجير وإبطال مفعول عدد 83 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف القوات على محاور التحرك، بالإضافة إلى تدمير 285 وكرا ومخزنا وخندقا بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة والإطارات وقطع الغيار وكتب تدعو للفكر التكفيرى ووحدة إرسال لاسلكية ومركز إعلامى .

وكذلك ضبط وتدمير والتحفظ على 6 سيارات أنواع ، وتدمير 32 دراجة نارية بدون لوحات معدنية ، منها أعداد مخبأة تحت الأرض .

بالإضافة إلى إكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 4680 كيلو جراما من المواد المخدرة المعدة للتداول . وبمواصلة القوات البحرية تنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها ، تمكنت بالتعاون مع الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية من ضبط سفينة تجارية بمنطقة الانتظار بمحيط ميناء الإسكندرية عثر بداخلها على كميات ضخمة من جوهر الحشيش المخدر تقدر بحوالى 3,5 طن مخبأة داخل تجاويف بالسفينة .

وأوضح البيان تمكن قوات حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية برصد وتدمير 5 سيارات دفع رباعى خلال محاولتها التسلل داخل الأراضى المصرية على الاتجاه الاستراتيجى الغربى .

يأتى ذلك فى الوقت الذى تواصل فيه المجموعات القتالية المشتركة من التشكيلات التعبوية والشرطة تنظيم 610 من الدوريات والكمائن غير المدبرة بجميع مدن ومحافظات الجمهورية ، وتمكنت من ضبط العديد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم بمناطق الظهير الصحراوى .

واستمرارا لجهود أجهزة الدولة فى توفير الاحتياجات الأساسية والمواد التموينية للمواطنين من أبناء مناطق شمال ووسط سيناء تواصل القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية دفع القوافل الغذائية، وفتح العديد من منافذ البيع للسلع والمواد الغذائية والاحتياجات المعيشية بأسعار مخفضة لخدمة أهالى سيناء .

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط صف ومجند ، وإصابة ضابط وضابط صف و4 مجندين فى أشرف ساحات النضال والتضحية . وتستمر قواتكم المسلحة والشرطة فى بذل كل غال لرفعة الوطن وسلامة شعبه الكريم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/03/12 05:46
    0-
    5+

    رحم االله شهداء الوطن الابرار واسكنهم الفردوس الاعلى
    أما تصفية هؤلاء ال 16 الحثالة المتخلفين فلا يساوى شعرة واحدة من أحد الابرياء ال300 الذين سفكت دماءهم غيلة وغدرا وظلما وهم يؤدودن الصلاة فى مسجد الروضة....يجب الا ينسى احد ذلك ولاينسى الدماء الذكية لشهداء الجيش والشرطة الابرار
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق