رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى ظاهرة فريدة من نوعها .. رسوب جميع الحكام فى اختبارات اللياقة البدنية باستثناء اثنين

عادل أمين

  • سر عدم إدارة جريشة والبنا مباريات الزمالك ومعاقبة فاروق بعد لقاء الأهلى والإنتاج

 

فى ظاهرة فريدة من نوعها تكشف مدى تدهور مستوى الحكام رسب جميع الحكام الذين خاضوا امتحانات الإعادة فى اللياقة البدنية وعددهم 70 حكما باستثناء حكمين فقط.

وكانت اللجنة قد اجرت الاختبارات أول أمس بنادى طلائع الجيش للحكام على مستوى مناطق الجمهورية وشارك فيها 70 حكما من الدرجة الاولى والثانية والثالثة وكانت النتيجة النهائية صفر حيث فشل الحكام فى تجاوز اختبارات اللياقة وهى آفة يتمتع بها اغلب الحكام المصريين وهى ضعف اللياقة البدنية والرسوب المتكرر فيها وحدثت كثيرا سواء داخل مصر أو خارجها بالنسبة للحكام الدوليين.

وقد حدثت مشادات كثيرة خلال الاختبارات وبعدها بين الحكام بعد خروجهم من السباقات وسامى فاروق المشرف عليها ومسئول اللياقة البدنية للحكام باللجنة الرئيسية تدخل فيها عزب حجاج سكرتير اللجنة ووعد الحكام بإعادة الاختبارات بعد اسبوعين لتهدئتهم خاصة ان منهم من قارب على سن التقاعد مما يعنى عدم إدارته اى مباراة هذا الموسم.

فى الوقت الذى امتص عصام عبد الفتاح رئيس اللجنة الرئيسية ثورة الغضب لحكام السويس والإسكندرية وبنى سويف وفتح معهم صفحة جديدة بعد ان تعرض لانتقادات عديدة على صفحات التواصل الاجتماعى من حكام الثلاث مناطق الذين طلبوا منه العدالة فى توزيع المباريات وقام بتوزيع المباريات عليهم.

ووعد عبد الفتاح الحكام بصرف مستحقاتهم المادية هذا الأسبوع بعد اعتماد 4 ملايين جنيه من مجلس إدارة اتحاد الكرة خصيصا لمستحقات الحكام.

وكانت الاسابيع الماضية من عمر الدورى العام قد شهدت غياب الحكم الدولى محمد فاروق عن إدارة المباريات بعد لقاء الأهلى مع الانتاج الذى أداره الحكم وتغاضى عن احتساب ركلتى جزاء للأهلى فى واحدة من اسوأ المباريات التى ادارها محمد فاروق وكانت اللجنة قد اسندت للحكم لقاء بالقسم الثانى بين جمهورية شبين واف سى مصر وشهد بعض المشادات من المدربين والجماهير مع الحكم وهى من المرات القليلة التى يدير فيها محمد فاروق مباراة بالقسم الثانى.

فى الوقت الذى واصل فيه الحكمان إبراهيم نور الدين والحنفى المرضى عنهما من جانب اللجنة ادارة المباريات المتتالية دون انقطاع حيث ادار نور الدين مباريات النصر مع الزمالك ثم المصرى مع الاسيوطى ثم الانتاج مع الداخلية فى الأسابيع 26 و27 و28 بينما ادار الحنفى المقاصة ودجلة ثم الداخلية والأهلى ثم المقاولون وطنطا.

وقد اثار عدم إدارة جهاد جريشة والبنا وهما من أفضل حكام مصر أى مباراة للزمالك هذا الموسم الاستغراب وهو الأمر الذى يؤكد ان هناك معايير أخرى فى اختيارات الحكام تتدخل فيها الاندية وهى آفة أخرى من افات اللجنة الرئيسية للحكام.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصطفي كامل
    2018/03/09 09:26
    0-
    0+

    بدايه الكارثه
    كارثه كبرى ان تعرف تلك الحقائق عن دور الحكام الغير عادل في مسيره بطوله الدوري يجب مواجهتها بحدود وحياديه
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق