رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

القوات المسلحة تنظم دورة فى الأمن القومى للمصريين بالخارج بالتعاون مع «الهجرة »

كتب ــ حازم أبو دومة

فى إطار الجهود المبذولة لنشر الوعى الثقافى والقومى بين أبناء الشعب المصري،خاصة المقيمين بالخارج نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الدورة التثقيفية الخامسة فى الأمن القومى لأبناء الجيلين الثانى والثالث من أبناء المصريين بالخارج ، والتى تستضيفها أكاديمية ناصر العسكرية العليا، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

تناولت الدورة العديد من الموضوعات المتعلقة بالأمن القومى المصرى على كل الاتجاهات .. كذلك تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط ، وكذلك الجهود المبذولة لدعم مقومات التنمية الحضارية على أرض مصر ، وذلك على أيدى نخبة من الخبراء الاستراتيجيين وأساتذة الجامعات بالأكاديمية.

من جانبها، وجهت السفيرة نبيلة مكرم الشكر للقوات المسلحة على دعمها لجهود الوزارة وسرعة الاستجابة لفكرة الدورة، إيمانا منها بأهمية ربط أبناء المصريين بالخارج بالوطن وبمفهوم الدولة والأمن القومى ، وأشارت إلى أن الدورة تعد فرصة مهمة تتيح للشباب المعرفة بوطنهم مصر، والتحديات التى تواجهها، مشيرة إلى ان أبناء الجيل الثانى والثالث هم سفراؤنا بالخارج، الذين يجب أن يكونوا على بينة من الأمر بعيدا عن المعلومات المغلوطة المتداولة فى الاعلام الخارجى ، وأكدت الوزيرة أن الشباب هم خط الدفاع الأول عن مصر فى الخارج، لافتة إلى أن الدبلوماسيين يتلقون دورات مماثلة فى الأمن القومى قبل توليهم مهام منصبهم فى السفارات والقنصليات بالخارج ، وأوضحت أن هدف الدورة حماية ابنائنا فى الخارج من اى معلومات مغلوطة، أو تأثيرات سلبية تستهدف عقول الشباب، وصد أى محاولات استقطاب للأفكار المتطرفة، واستعراض لكل التحديات التى تواجهها المنطقة . واكد اللواء أركان حرب صفوت الديب، مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام ببرامج الإعداد والتأهيل ونشر الوعى الفكرى والثقافى للعسكريين والمدنيين.. مشيدا بدور وزارة الهجرة فى الاهتمام بالمصريين فى الخارج خاصة الشباب، باعتبارهم شركاء فى صناعة مستقبل الوطن .

وقد شهدت الدورة عرض فيلم تسجيلى عن أكاديمية ناصر العسكرية العليا، كأكبر صرح علمى للدراسات الإستراتيجية بالشرق الأوسط، فيما يتعلق الأمن القومى بابعاده الاجتماعية الاقتصادية والسياسية العسكرية ، وعرض فيلم «حكاية وطن» الذى يستعرض الإنجازات العظيمة والجهد الكبير للشعب المصري.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق