رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك يخسر أمام ولايتا دايتشا الإثيوبى 1/2 فى ذهاب دور الـ 32 للكونفيدرالية

رسالة أواسا : محمد نبيل
الزمالك يملك فرصة التأهل للدور الثانى

  • «الأبيض» فرط فى فوز كبير بسبب الثقة الزائدة .. والأخطاء الدفاعية وراء الهزيمة

خسر فريق الزمالك أمام نظيره الإثيوبى ولايتا دايتشا بهدفين مقابل هدف فى مباراة الذهاب التى جرت بينهما أمس على ملعب اواسا الدولى فى دور الـ 32 لكأس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (الكونفيدرالية)، ليصبح فى حاجة إلى الفوز بهدف واحد فى لقاء الاياب ليضمن التأهل لدور الـ 32 الثاني.

تقدم الفريق الاثيوبى بهدف فى الدقيقة 17 من الشوط الأول للاعبه كيبيدى وتعادل عماد فتحى للزمالك ثم أحرز دوايت الهدف الثاني.

تباين أداء الزمالك فى الشوط الأول فقد حرص على الالتزام الدفاعى فى معظم الفترات، مما سمح للفريق الإثيوبى بفرض سيطرته واستحواذه ولو بصورة شكلية حيث تألق الدفاع ومن خلفه أحمد الشناوى فى الحفاظ على مرماهم حيث ذهبت تسديدة عبد الصمد عثمان خارج المرمي، كما أبعد الدفاع كافة التمريرات العرضية للمنافس الإثيوبي.

سيطر الهدوء والتعادل السلبى بعد أول ربع ساعة ثم تحولت الدفة تدريجيا إلى الأبيض ويظهر كل من معروف يوسف وكاسونجو فى الصورة ومن خلفهما عماد فتحي، ولكن جاء الفريق الإثيوبى ليسجل هدفا فى الدقيقة 17 عن طريق لاعبه كيبيدى من تسديدة بعيدة وذلك على عكس سير اللقاء. انتفض الأبيض بعد الهدف وزاد ضغط لاعبيه لاسيما فى ظل تعليمات الجهاز الفنى بقيادة المدير الفنى إيهاب جلال باستغلال أخطاء الدفاع، وبالفعل ينجح عماد فتحى فى اقتناص خطأ يسمح له بالانفراد ويراوغ الحارس ويسجل هدف التعادل.

جاء الشوط الثانى ليشهد سيطرة من الأبيض على مجريات اللقاء فى ظل تحركات سريعة من كل من معروف وبجانبه محمود عبدالعزيز، ومن على الأطراف حازم إمام، ولكن البطء من كاسونجو حال دون ترجمة الفرص المتاحة لأهداف. يجرى المدير الفنى لولايتا ديتشا اول تغيير بالدفع باللاعب ديلتاتا بدلا من اياسو، وينال عبد العزيز إنذارا للخشونة بعد ربع ساعة، وعلى الرغم من أن لغة الإحصائيات كانت تقول ان الاستحواذ اكثر لمصلحة أصحاب الأرض ولكن الخطورة كانت لمصلحة الزمالك لاسيما عن طريق عماد فتحى صاحب اللمسة السحرية والعمود الفقرى لأداء الأبيض، ولكن معروف تارة وكاسونجو اخرى حالا دون ترجمة ذلك لأهداف.

تشهد الدقيقة 76 ضياع هدف مؤكد من محمود علاء من انفراد كامل، وترتد ليسجل منها دوايت هدف التقدم للفريق الإثيوبى من هجمة سريعة وسط دهشة كل من فى الملعب .. وينال حازم إمام انذارا دون داع، ويدخل نانا بوكو لدعم الهجوم، وتتوتر أعصاب لاعبى الزمالك ويهدر نانا بوكو فرصة، ويصاب كاسونجو بشد، ويحتسب الحكم الملاوى اسماعيل تشانجى اربع دقائق وقتا بدلا من الضائع، يدخل أحمد داودا بدلا من كاسونجو ولكن الوقت لم يسعفه لينتهى اللقاء بهزيمة الأبيض، ولكن الفرص باقية فى التأهل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق