رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مشكلتك لها حل..
البقع والكلف تغزو بشرتى

منال بيومى

تواجهين في حياتك اليومية الكثير من المشكلات، سواء كانت أسرية تتعلق بالزوج أو بتربية الأبناء أو قانونية أوحتي مشكلات الصحة والجمال والأناقة أو الأمور التي تتعلق بالديكور وترتيب المنزل و تنسيقه.

نحن نساعدك من خلال هذه النافذة إذ نستعين بالمتخصصين في جميع المجالات من أجل إيجاد حلول ملائمة تعينك.. فقط أرسلي أسئلتك على البريد الإلكترونى: [email protected] eg ونحن نقدم لك الحل المناسب.

>> تشكو دينا الجمال من الإسكندرية من ظهور الكلف والبقع الداكنة على البشرة وتتساءل عن الحل المناسب؟!

يجيب د. هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا قائلا إن هناك أكثر من سبب لهذه المشكلة منها العامل الوراثي أو نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، أو أن تكون آثارا لحب الشباب الذي اختفى تاركا هذه البقع أو مصاحبة لأعراض الحمل، فلابد من تحديد السبب أولا لمعرفة العلاج المناسب.

وينصح د. هانى السائلة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام الكريمات الواقية وهى وسيلة فعالة.. أما إذا كان ظهور البقع الداكنة بسبب الحمل فعلاجها المناسبتهو استخدام كريمات تفتيح البشرة، وذلك تحت إشراف الطبيب المعالج فإذا لم تتحقق النتيجة المرجوة فيمكن العلاج باستخدام تقنية الليزر والتقشير الكيميائى.

>> تسأل نادية من سوهاج عن الخطوات القانونية لحصولها على حقها في الميراث بعد وفاة والديها وتقول إنها متزوجة وتقيم فى القاهرة ويمتنع أشقاؤها عن إعطائها نصيبها ويستحوذون على الأوراق وعقود الملكية التى تثبت حقها؟

يجيب عن هذا التساؤل سامى على سليم المحامى بالاستئناف العالى ومجلس الدولة قائلا إنه يحق للسائلة أن تقوم برفع دعوى فرز وتجنيب وترفق في دعواها استخراج صورة رسمية من إعلام الوراثة لمورثها إن وجد أو استخراج إعلام وراثة جديد، أما بخصوص المستندات التي تحت يد أشقائها فيمكنها أن تقوم باستخراج مستندات الحيازة من الجمعية الزراعية باعتبار أن السائلة من منطقة الصعيد ولها أيضا أن تستخرج كشف مشتملات للعين المتنازع عليها لتثبت ملكية مورثها للعين. وجدير بالذكر أن قانون المواريث يخضع لتعديل إضافة باب تاسع بعنوان االعقوباتب للقانون رقم 77 لسنة 1943، يتضمن مادة جديدة برقم 49 تحدد عقوبات من يمتنع عن تسليم الميراث للورثة. وذلك القانون يجرم من يحرم ويمنع وريثا من ورثه ويضعه تحت قانون العقوبات.

>> أما شادية عبد السيد من القاهرة تقول إنها تحب إقتناء نباتات الزينة لكن سرعان ما تذبل أوراقها وتصفر وتتساقط رغم حرصها علي سقيها يوميا فما الحل؟

يجيب مصطفي كمال خبير العناية بالنباتات وتنسيق الزهور قائلا إن سقي النبات يوميا فى حد ذاته قد يكون سببا رئيسيا في ذبولها، وينصح السائلة بالاكتفاء برية مرة أسبوعيا فى الشتاء ومرتين فى الصيف وأيام الحر، ويضيف أن من العوامل الأخرى التى تتسبب في ذبول النباتات المنزلية قلة التهوية التي يتعرض لها، وينصح بفتح النوافذ مرتين أسبوعيا على الأقل حتى تستطيع أن تتنفس، وينبغى على السائلة أن تتأكد من خلو النبات من الحشرات، فإذا تبين لها العكس فعليها رش مادة الميلينيوم لإبادتها وهى متوافرة في المشاتل بأسعار زهيدة جدا ولها أكثر من اسم تجارى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق