رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إقبال على شراء شهادات «أمان» بالبنوك

كتبــ- محمد حماد
جدول يوضح مبالغ التعويضات والمعاشات لشهادات «أمان» - بالجنية

شهدت فروع بنوك الأهلى ومصر والقاهرة والزراعى إقبالاً من مختلف فئات المصريين لشراء شهادة »أمان« الخاصة بالتأمين على العمالة غير المنتظمة، وكذلك الراغبين من مختلف شرائح المصريين فى الاحتفاظ بها.

ورصدت جولة لـ«الأهرام« فى عدد من فروع البنوك الأربعة نشاطا كبيرا من جانب الأفراد للاستفسار عن طبيعة تلك الشهادات، والمزايا المترتبة على شرائها وكيفية الاستفادة من المزايا التى تتجها تلك الشهادة.

وجاءت أغلب الاستفسارات حول حجم التعويضات التى يتم صرفها بموجب شراء الشهادة، حيث تنقسم الاستفادة إلى قسمين الأول صرف تعويض فى حالة وفاة حامل الشهادة طبيعياً بنحو 10 آلاف جنيه للورثة، بالنسبة للشهادة الواحدة فئة 500 جنيه، ويتاح للمواطن شراء خمسة شهادات بحد أقصي، وبالتالى تصل قيمة التعويض إلى نحو 50 ألف جنيه فى حالة شراء خمس شهادات.

أما فى حالة الوفاة نتيجة حادث فيصل حجم التعويضات لنحو 50 ألف جنيه للوثيقة الواحدة وترتفع لنحو ربع مليون جنيه فى حالة شراء خمسة شهادات.

أما إذا رغب المواطن فى الحصول على معاش بدلاً من التعويضات، فيتم صرف معاش فى حالة الوفاة الطبيعية بنحو 120 جنيها شهريا لمدة 10 سنوات، أو 200 جنيه شهرياً على مدى 5 سنوات.

وفى حالة الوفاة نتيجة حادث فيتم صرف نحو 600 جنيه شهريا على مدى 10 سنوات أو 1000 جنيه شهرياً على مدى 5 سنوات.

وقال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى ان هناك طلبا واستفسارات من جانب عدد من الشركات لشراء الشهادات لموظفيها للتأمين على العمالة غير المنظمة. وأشار إلى أن كل فروع البنك على مستوى الجمهورية تقدم التسهيلات للمواطنين وتعرفهم بالمميزات التى تتيحها الشهادات الجديدة.

وأضاف أنه يتم عمل سحب دورى كل ثلاثة أشهر خلال عمر الشهادة البالغ ثلاث سنوات والتى من الممكن أن تجدد لنحو دورتين متتاليين بقيمة مليونى جنيه بنحو 10 آلاف جنيه لنحو 200 مواطن، وفق نظام لا يسمح للفائز المشاركة مرة ثانية فى السحب على تلك الجوائز.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 4
    كمال العربى
    2018/03/05 09:15
    0-
    5+

    دعك من الوفاه فى حادث .......لماذا المعاش لمدة 10 سنوات فقط
    الأمل كان يراود الأغلبيه من عدم تأقيت معاش وثيقة أمان بحد اقصى 10 سنوات إنما يغدو معاشا طيلة حياة صاحبها وورثته المستحقين المعاش أسوة بمعاش الحكومه ....حد أقصى ...ليست ميزه إنما فى واقع هى وثيقة تأمين بالوسع إبرامها فى أى شركة تأمين ....هو فى حد يقدر يضحك على شركات التأمين
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    Egyptian/Germn
    2018/03/05 08:33
    1-
    14+

    الاعمار بيد ألله
    وماذا عن صاحب الشهادة الي ربنا ادي له طوله العمر ويملك هذه الشهادة هل يحق له معاش عند انتهاء مدة الشهادة اما انها شهادة في حالة الوفاه للورثه فقط ؟؟؟ وصباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    ابو العز
    2018/03/05 08:29
    0-
    4+

    اللهم اجعل هذا البلد آمنا ..
    عندما يلاحظ المرء جدول التعويضات , فإنه لا يمكن الا ان يتساءل عن جدوى تعويض قدره 10000 في زمان الدنيا فيها كلها مشعللة نار ؟! .. ولكن نرجع ونقول : برضك احسن من بلاش ..
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    محمد سيد حسن
    2018/03/05 04:45
    0-
    4+

    مصر بخير
    إلى ألأمام دايماً يا مصر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق