رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التحقيق فى نشر ترددات البث السرية على الفيسبوك

نبيل سيف

احيل ملف تحقيقات مسئول بالهندسة الإذاعية - للإذاعات الخارجية نشر على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعى »الفيسبوك« الترددات السرية الخاصة بالعمل مع الأقمار الصناعية التى تبث عليها زيارات المسئولين بالدولة لميناء سفاجا خلال شهر أكتوبر من عام 2016 الماضى..

وبحسب التحقيقات التى تمت فى الأمر، فقد شهد أحمد فتحى مصيلحى مدير إدارة الأقمار الصناعية بأن هذه الترددات التى نشرت على الفيسبوك هى بيانات عن سيارات الإذاعة الخارجية التى ترسل ما يتم تصويره من 3 مواقع من الترددات الخاصة بالأقمار الصناعية التى يتم الإرسال عليها، وأن الرموز الواردة فيما كتب على الفيسبوك متمثلة فى لمواقع التصوير، لسيارات البث الإذاعى التى توجد موقع التصوير ورموز عرب سات، فترمز للترددات التى يتم إرسال المادة المصورة إليها تمهيدا لبثها وإذاعتها.

كما شهد أيضا بأن نشر هذه البيانات يمكن لمن يرغب في التشويش على المادة المصورة وقتها، حيث أنه مفروض أن يكون العلم بهذه البيانات قاصرا على فريق العمل المكلف بتغطية الحدث فقط..

التحقيقات والتى حملت رقم قضية 206 - 2017 إعلام برقم قضائى 60/28 ح 40، انتهت إلى اعتبار ما قام به ماهر .ب.م.ا مدير عام تشغيل وصيانة وحدات المجموعة الخامسة بالإدارة المركزية للإذاعات الخارجية - قطاع الهندسة الإذاعية باتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقا والهيئة الوطنية للإعلام حاليا، مخالفة إدارية للائحة نظام العاملين بالاتحاد، وكذلك مخالفة لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وذلك بعدما شهد صاحب الواقعة بأن ما قام به كان بطريقة غير مقصودة وعلى سبيل الخطأ، وتم إزالة المنشور من على فيسبوك فور التفاته لهذا الخطأ،.

وعلمت الآهرام أن ملف التحقيقات تقرر إحالته إلى المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا خلال الساعات القادمة تحت رقم 1092 د/2017/1

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق