رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اليونيسكو تطلق مبادرة لإعادة إحياء الموصل

كتبت‫-‬ غادة الشرقاوى ‫-‬ باريس - نجاة عبد النعيم

أعلنت المديرة العامة لليونيسكو، أودرى أزولاى إطلاق مبادرة تهدف إلى إعادة إحياء مدينة الموصل، وذلك من خلال تنسيق الجهود الدولية فى هذا الصدد.

جاءت هذه المبادرة بمناسبة المؤتمر الدولى لإعادة إعمار وتنمية العراق، الذى أختتم قبل يومين فى مدينة الكويت .

وتعنى هذه المبادرة التى تشكل نقطة انطلاق لخطة إستراتيجية واسعة تهدف إلى تعزيز روح التعايش السلمى وقيم مجتمع شامل للجميع، بالمشاركة فى إعادة إحياء العراق على الصعيدين الاجتماعى والاقتصادى، بالإضافة إلى الاسهام فى التنمية المستدامة وتحقيق المصالحة بين المجتمعات المحلية من خلال صون وتعزيز التراث الثقافي.

كما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عن دعمه الكامل للمديرة العامة لليونيسكو حتى تتصدر اليونيسكو الجهود الرامية لتنسيق الجهود الدولية من أجل إعادة إحياء الموصل.

وعلى الصعيد نفسه، التقت أزولاى خلال مؤتمر إعادة إعمار العراق برئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى الذى أعرب لها بدوره عن رغبته بالعمل عن كثب مع المنظمة من أجل تحقيق هذا المشروع الطموح.

ومن ناحيتها قالت المديرة العامة: «لن تنجح عملية إعادة الإعمار ولن تستعيد العراق أمجادها إلا إذا أعطيت الأولوية للبعد الإنسانى الذى يتمثل على نحو خاص بالتعليم والثقافة، حيث تكمن قوى التوحيد والمصالحة.»

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق