رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

عبد العال: هدم مؤسسات الدولة يحدث بالتستر خلف حرية التعبير

أبدى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أسفه على بعض الكتاب فى الصحف والإعلام الذين يتسترون  خلف الديمقراطية والحرية من أجل هدم الدولة وإسقاطها قائلا:» آسف على من يكتبون فى الصحف ويظهرون فى الإعلام وهم يحملون الجنسية المصرية فى الوقت الذى يسعون لهدم الدولة المصرية».

جاء ذلك فى الجلسة العامة أمس لمناقشة قانون تعويض أسر الشهداء، مؤكدا أنه دارس وأستاذ للقانون الدستوري، ويعرف كيفية هدم الدولة بالتستر خلف الحرية والديمقراطية، وهذا معلوم للجميع، خاصة أساتذه القانون الدستوري، مشيرا إلى أن هؤلاء الكتاب  يعملون على هدم مؤسسات الدولة بالتستر خلف حرية التعبير قائلا: »يتم إسقاط الدولة بالقانون».

وأكد عبد العال أن هؤلاء يتسللون للإعلام من خلال أفكار مماثلة للاختفاء القسرى والحديث عنه، متابعا:«من يتحدثون عنهم بأنهم مختفيون قسريا نتفاجأ بعد ذلك أنهم منضمون لداعش ومتصورون معهم» قائلا: «من يتحدث عن الاختفاء القسرى منهم أشخاص تضخمت حساباتهم البنكية ويركبون السيارات الفارهة»، متابعا:».هدم مؤسسات الدولة يتم بالتستر خلف حرية التعبير».

وطالب عبد العال بضرورة أن تحمى الديمقراطية نفسها  وتواجه كل هؤلاء بكل حسم،  مؤكدا أن من يروج لمقاطعة الانتخابات وهم قليلون أتحداهم  أن ينزلوا أى قرية ويحصلوا على صوتين من المواطنين.

وأكد الدكتور على عبد العال، ضرورة الانتهاء من قانون تنظيم الإعلام، خلال الفترة القليلة المقبلة، لمواجهة التجاوزات التى تحدث من قبل بعض البرامج والإعلاميين والصحفيين.

جاء ذلك فى تعقيبه على كلمة النائب مصطفى بكري، الذى انتقد ما حدث خلال إحد البرنامج ، وتصويره للمرأة المصرية بأنها خائنة ، مشيرا إلى أن هذا الأمر خطير، والدولة لا تزال صامتة على تجاوزات لا يجوز الصمت عليها.

وأضاف عبد العال، أن الإعلام يمثل مشكلة كبيرة للدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة ،وبعض البرامج تتعامل وكأنها فى مجتمع ودولة أخرى وتثير المشكلات ضد الدولة المصرية، وتسبب كثيرا من المشاكل سواء على المستوى الاجتماعى أو السياسي، قائلا:»جزء من مشاكلنا فى مصر الإعلام».

ولفت عبد العال إلى أن لقاءه برؤساء البرلمانات كان جزءا منها مناقشة مشكلات تصدر من خلال الإعلام،  وهو الأمر الذى يستوجب على لجنة الإعلام أن تتحرك نحو إصدار قانون تنظيم الإعلام والانتهاء منه لمواجهة هذه التجاوزات.

من جانبه قال وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، إن الشكر موصول للنائب مصطفى بكرى بشأن حرصه على المرأة المصرية،  وصورتها والحفاظ على عدم تشويهها، وأعلم الجميع أن المجلس الأعلى للإعلام أصدر قرارا بوقف هذا البرنامج الذى أساء للمرأة المصرية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق