رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مميش :  الملاحة آمنة برا وبحرا وجوا وتعمل بانتظام تام

الإسماعيلية ــ سيد إبراهيم

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ،  أن حركة الملاحة بقناة السويس آمنة بحرا وبرا وجوا وتعمل بانتظام تام ، حيث عبر المجرى الملاحى. خلال الأيام الثلاثة الماضية  منذ بدء العملية الشاملة «سيناء 2018» اعتبارا من يوم الجمعة الماضى ، 143 سفينة بحمولات قدرها 10 ملايين و400 ألف طن .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها مهاب مميش أمس لتفقدإجراءات تأمين المجرى الملاحى بمختلف مواقع الهيئة ، مشددا على كفاءة إجراءات التأمين التى تقوم بها القوات المسلحة بكل عناصرها برا وبحرا وجوا ، مدعومة بقوات الأمن الداخلى الجسور ، فى حماية القناة وحركة التجارة العالمية .

وأكد أن عبور هذا العدد من السفن يؤكد ثقة المجتمع الدولى

كفاءة إجرءات التأمين وكفاءة هيئة قناة السويس فى إدارة هذا المرفق الملاحى العالمى، مشيدا بالعاملين الشرفاء بالهيئة والشركات التابعة لها ، حيث يعملون ليل نهار بكل كفاءة واقتدار فى مختلف الظروف ،  لتظل القناة على الدوام الداعم الرئيسى لاقتصادنا الوطنى والشريان الرئيسي لحركة التجارة العالمية.

وأوضح مميش أن عدد السفن العملاقة التى عبرت القناة من الأتجاهين خلال الثلاثة أيام الماضية وتتراوح حمولتها بين 150 الفا 230 ألف طن، قد بلغ 18 سفينة ، وكان كبراها من الشمال سفينة الحاويات الدنماركية MUNICH MAERSK  وحمولتها 221.3 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورة،

بينما كانت كبراها  من الجنوب سفينة الحاويات الدنماركية MADRID MAERSK وحمولتها 221.3 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا ، كما عبرت القناة أمس 49 سفينة بلغت حمولتها ثلاثة ملايين و400 ألف طن .

فى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بهيئة قناة السويس استمرار العمل بمعدية القنطرة غرب أمس ، تيسيرا على المواطنين مع استمرار توقف الحركة على معديات سرابيوم ، ونمرة 6 ، والفردان ،  وكوبرى الشهيد أحمد منسى العائم بمنطقة نمرة 6 بمدينة الاسماعيلية ،  وكوبرى الشهيد أبانوب جرجس بالقنطرة، وكوبرى السلام المعلق فوق قناة السويس ، وذلك تزامنا مع العمليات العسكرية بسيناء .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق