رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بنك مصر يقود تنمية المدفوعات الالكترونية للخدمات البترولية بـ 100 محطة وقود كمرحلة اولى

قيادات بنك مصر وشركة اكسون موبيل وفيزا

قام بنك مصر بالتعاون مع منظمة فيزا وشركة اكسون موبيل مصر بتدشين شراكة استراتيجية لتوسيع نطاق قبول المدفوعات الالكترونية وإتاحة خدمات الدفع الإلكترونى للخدمات البترولية وذلك عبر مائة محطة من محطات اكسون موبيل كمرحلة أولى. وجاء اعلان الشراكة خلال حفل أقيم أمس بهذه المناسبة، بهدف دفع جهود الشمول المالى الذى يعد محورا من محاور التطور الاقتصادى ودفع النمو فى البلدان التى تتبناه؛ من خلال اﺗﺎﺣﺔ ﻭﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ

وتهدف تلك الشراكة الاستراتيجية إلى تمكين حاملى بطاقات فيزا من استخدام بطاقاتهم فى محطات اكسون موبيل المشاركة، وتوسيع نطاق قبول المدفوعات الالكترونية فى هذه المحطات، ويقوم بنك مصر بدفع هذه الشراكة قدما من خلال نشر ماكينات قبول المدفوعات الالكترونية فى المحطات المشاركة فضلا عن تصميم برامج ولاء ومكافآت للمحطات المشاركة وحاملى البطاقات الذين يقومون باستخدام بطاقاتهم للدفع مقابل الخدمات المختلفة المتميزة داخل المحطات.

وتعد هذه الشراكة مثالا قويا على تضافر جهود مؤسسات رائدة مثل بنك مصر، أحد أكبر البنوك المصرية، وشركة فيزا، الرائدة فى مجال المدفوعات الالكترونية، وشركة اكسون موبيل مصر، الرائدة فى مجال تكنولوجيا المنتجات البترولية، للإسهام فى تحقيق الشمول المالى وتوسيع رقعة قبول المدفوعات الالكترونية بما يسمح بمزيد من الفوائد المتعددة للتجار والمستهلكين والاقتصاد المصرى ككل.

وأكد عاكف المغربى -نائب رئيس مجلس ادارة بنك مصر – أن بنك مصر يسعى دائما إلى دفع جهود الشمول المالى الذى يعد توجها رسميا واستراتيجيا للدولة، بهدف زيادة وتعزيز المعرفة المالية والمصرفية لدى الغير وبما يؤدى إلى التحول التدريجى من المجتمع النقدى إلى المجتمع اللا نقدي، والذى يساهم بدوره فى نمو معدلات استقطاب شرائح المجتمع المختلفة من خلال ادراج خدمات تكنولوجية مستحدثة لدعم سبل المدفوعات الالكترونية، نظرا لما يمثله الشمول المالى من ثقل فى تعظيم معدلات النمو الاقتصادى والتنمية الاجتماعية.

وتعد هذه الشراكة واحدة من الأنشطة التى ستسهم فى تحفيز المواطنين عند الحصول على الاحتياجات الأساسية التى تتضمن خدمات المواد البترولية بشكل دوري، وكذلك المحطات على استخدام خيارات الدفع الالكترونى المختلفة التى يوفرها بنك مصر لعملائه والتى تتسم بالتنوع اللازم لتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع، حيث إن تغيير ثقافة الكاش فى المجتمع يتطلب تضافر جهود مختلف الشركاء وتوفير المحفزات التى تضمن تفضيل حامل البطاقة والتاجر الدخول فى منظومة الدفع الالكترونى.

وحقق بنك مصر مؤخرا طفرة جديدة فى مجال المدفوعات الالكترونية، حيث قام البنك بوضع منظومة متكاملة لميكنة كافة المدفوعات الحكومية، وتعد تلك الطفرة امتداداً لما أسسه البنك فى مجال بطاقات الدفع الالكترونية كأول بنك مصرى يقدم تلك النوعية من الخدمات للعملاء والتى عمل على تطويرها من خلال استخدام أحدث النظم العالمية فى مجال تكنولوجيا المدفوعات الالكترونية والتى أهلته للحصول على شهادة تأمين البيانات والمعلومات PCI-DSS كأول بنك مصرى يحصل على تلك الشهادة.

ومن جانبه، قال طارق محفوظ المدير التنفيذى لفيزا مصر «نحن فخورون بهذه الشراكة الاستراتيجية مع بنك مصر واكسون موبيل مصر والتى تعد تأصيلا لمبدأ الشراكات التى تبرمها فيزا فى السوق المصرى بهدف تحقيق الشمول المالي، وتوسيع رقعة قبول المدفوعات الرقمية، وتغيير ثقافة التعامل النقدي. ونعتبر هذه الشراكة مثالا حقيقيا على التعاون بين أطراف متعددة لتحقيق هذه الأهداف التى تتسق مع توجه الدولة فى الاعتماد على المدفوعات الرقمية وتوفير الخدمات المصرفية لكل الفئات. وفى إطار هذه الشراكة، نعتقد أن كافة أطرافها على درجة كبيرة من الحرص على توفير مميزات لحاملى البطاقات ومحطات موبيل المشاركة عبر برامج ولاء ومكافآت مصممة خصيصا لنشر القبول فى هذا القطاع الحيوى المهم للمواطنين.»

وصرح شريف سراج الدين العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة اكسون موبيل مصر «بأن عبر تاريخها الممتد لأكثر من 115 عاما، تحرص اكسون موبيل مصر على التعاون مع كيانات اقتصادية قوية تسهم فى تحقيق قيمة مضافة للمجتمعات التى تعمل بها. ونحن نعتقد أن القيمة المضافة التى ستعود على الاقتصاد المصرى من خلال نشر ثقافة المدفوعات الالكترونية وتوسيع نطاق قبولها ستساهم فى تحقيق منافع اقتصادية هامة. واتساقا مع دورنا الرائد فى تقديم أفضل تكنولوجيا فى مجال الخدمات البترولية، ندرك تماما دور التكنولوجيا فى نشر ثقافة المدفوعات الرقمية وزيادة الاعتماد عليها فى المعاملات اليومية للمواطنين»

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق