رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أردوغان يغضب بابا الفاتيكان .. وفض مسيرة مناهضة لزيارته بالقوة

روما - وكالات الأنباء
أحد المتظاهرين ضد أردوغان لدى سقوطه مصابا

ذكرت وكالة «أنسا» الإيطالية أن متظاهرا أصيب وتم اعتقال اثنين آخرين خلال اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين معارضين لزيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى الفاتيكان، والتى تعتبر أول زيارة لرئيس تركى منذ ٥٩ عاما.

وحاولت مجموعة من المتظاهرين يحملون لافتات كتب عليها «أردوغان قاتل» تنظيم مسيرة غير مصرح بها من قبل السلطات باتجاه الفاتيكان، حيث التقى الرئيس التركى البابا فرانسيس بابا الفاتيكان.

واستخدمت شرطة مكافحة الشغب الإيطالية العنف ضد المتظاهرين لمنعهم من استكمال مسيرتهم، حيث نظمت المسيرة احتجاجا على أوضاع حقوق الإنسان فى تركيا وحملة القمع التى يرتكبها أردوغان ضد معارضيه.

وجاء فى بيان مقتضب للفاتيكان أن اللقاء بين البابا وأردوغان استغرق خمسين دقيقة، وكانت المباحثات بينهما «ودية»، حيث تطرقا إلى «الوضع فى الشرق الأوسط مع الإشارة إلى وضع القدس والتشديد على الحاجة للترويج للسلام والاستقرار فى المنطقة عبر الحوار والتفاوض فى إطار احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي».وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن الرئيس التركى وصل متأخرا عن موعده، وكان فى استقباله الحبر الأعظم لكن بملامح أكثر جدية، إلا أن الأجواء تحسنت لاحقا مع تبادل الهدايا.

وكان البابا المدافع عن الحوار بين الأديان قد زار تركيا فى نوفمبر ٢٠١٤ لكن فى أجواء اتسمت بالفتور.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    Egyptian/German
    2018/02/07 07:50
    1-
    3+

    تركيا تطلب الآخرين ما تفقده ولا تعرفه في القانون الدولي
    التنقيب في المياه الدولية عن غاز ملك ثلاث دول اخري وليس لكم وحدكم لبنان وسوريا وقبرص قبل نصح الآخرين انصحوا انفسكم، ترسيم الحدود البحرية كما فعلت جمهورية مصر العربية بين الدول الاربع وتشرفنا ليكم كام 《متر》 علي البحر المتوسط بعد كدة نتقبوا تصادوا سمك او بساريا فهذا شأنكم ،لان ذلك انتهك للقانون الدولي ونوع من احتلال حق ثلاث دول واحدة اوروبية وتتبع الاتحاد الاوروبي واثنتان عربيتان ولها اسقللهم وسيادتهم علي اراضيهم،وصباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق