رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تشكيل مجلس إدارة مركز الزراعات التعاقدية

كتب ــ أحمد إمام

أصدر الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرارا بتشكيل مجلس إدارة مركز الزراعات التعاقدية، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية بإنشاء المركز. وقال البنا إن المركز يأتى فى مصلحة المزارع المصري، وحمايته، والحفاظ على حقوقه، فضلا عن تشجيعه على زراعة المحاصيل الإستراتيجية، بحيث يضمن الفلاح تسويق محصوله، والحصول على عائد مجز من زراعته. ووفقا للقرار، يشكل مجلس إدارة المركز برئاسة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعضوية كل من نائب الوزير لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة، ونائب الوزير لشئون استصلاح الأراضي، ورئيس مركز البحوث الزراعية، ومدير مركز الزراعات التعاقدية.

كما يضم المجلس فى عضويته رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى المركزي، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجى ومصدرى الحاصلات البستانية، ورئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، ورئيس قطاع الإرشاد الزراعي، فضلا عن رئيس قطاع الشئون الاقتصادية.

ويضم التشكيل كذلك رئيس الجمعية العامة لاستصلاح الأراضي، ورئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعي، ورئيس الهيئة العامة للسلع التموينية ممثلا عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، فضلا عن رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصري، ورئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، ورئيس قطاع الشئون المالية والتنمية الإدارية بالوزارة، والمستشار القانونى للوزارة، فضلا عن ممثل للجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، وممثل عن وزارة المالية وممثل عن الغرفة التجارية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق