رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الصينيون يحتفون بـ«عام الكلب»

هدير الزهار

تماثيل وتحف قيمة وصورته على ميداليات وطوابع بريدية ونقشها على الأطباق وقوالب من الحلوى على هيئته ولوحات كبيرة من القصاقيص الورقية، هكذا تستعد الصين لاستقبال «عام الكلب» رمز البرج الصينى لعام 2018.

ففى الوقت الذى تحرص فيه دول العالم على الاحتفال برأس السنة الميلادية، فإن الصين لم تصب كامل اهتمامها باستقبال العام الجديد على نهج تلك الدول، بل أنها تكرس اهتمامها الأكبر للاستعداد للاحتفال بالعام الصينى الجديد أو بـ`«التقويم القمرى» أو كما يطلق عليه أيضا «عيد الربيع»، والذى يعد أهم احتفال تشهده كل المدن الصينية وتتبع فيه طقوسا عديدة ويستمر على مدى أيام والذى سيبدأ هذا العام من 16 فبراير وحتى بداية مارس.


يعتمد التقويم الصينى على دورة زمنية من 12 عاما، مما يعنى أن عام الكلب الماضى كان عام 2006 وأن القادم سيكون فى 2030، ويعتقد الكثير من الصينيين أن المواليد الجدد تتأثر حياتهم وشخصياتهم برمز العام الذى ولدوا خلاله، فمواليد برج الكلب يتميزون بالوفاء والإخلاص، ويحرصون على مساعدة الغير، إلى جانب كونهم واقعيين ويمتلكون القدرة على تحمل الصعوبات.

وقد افتتح معرض يضم عدد كبير من اللوحات التى تجسد انواعا مختلفة من الكلاب فى متحف «جينلينج» على هامش الاحتفالات.

يذكر أن كل عام فى البروج الصينية، يرمز لحيوان من بين 12 حيوانا وهي: الفأر، الثور، النمر، الأرنب، التنين، الثعبان، الحصان، الماعز، القرد، الديك، الكلب، والخنزير.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق