رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

البنك الزراعى : 45 مليار جنيه حجم الودائع و23.5 محفظة القروض

بلغ حجم محفظة ودائع العملاء بالبنك الزراعى المصرى 45 مليار جنيه ، كما أرتفعت محفظة القروض إلى 23.5 مليار ، و يستهدف البنك زيادتها إلى 28 مليار جنيه فى عام 2018.
وقال السيد القصير رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب ، ان تحسن محفظة القروض خلال العشرين شهراً الماضية «حتى 31/12/2017» للنجاح فى تسوية مديونيات لحوالى 21 ألف عميل بإجمالى مديونيات بلغت 1,255 مليار جنيه ، تم سداد 856 مليون جنيه منهم سدادً معجلاً.
وونوه القصير الى خفض الديون غير المنتظمة من المحفظة الائتمانية لتصل إلى 13% بدلاً من 20% عن نفس الفترة، لافتا الى ان تسوية المديونيات المتعثرة بقيمة مليار جنيه خلال عام 2018 من حجم ديون متعثرة تبلغً 3,4 مليار جنيه بعد ان كانت تزيد عن 4 مليارات جنيه فى بداية استلام إدارة البنك الحالية.
وقال القصير انه ترسيخاً لدور البنك فى خدمة القطاع الزراعى والحيوانى يوجه البنك نحو 80% من إجمالى المحفظة الائتمانية إلى هذا القطاع والأنشطة المرتبطة به ،30% من المحفظة موجه للإنتاج النباتى ، أى المحاصيل مباشرة «قصب السكر ـ القمح ، وكل المحاصيل الأخرى» على حسب الفئة التسليفية لكل محصول ، كما أن البنك الزراعى المصرى يوجه نسبة أكثر من 20 % من المحفظة إلى الإنتاج الحيوانى والــ 30% الأخرى موجهة لأنشطة مرتبطة بهذه القطاعات.
وكشف رئيس البنك الزراعى المصرى ، عن استحواذ البنك على المركز الأول فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال عام 2017بقيمة 17 مليار جنيه تمثل نسبة 75% من إجمالى محفظة القروض البالغة 23.5 مليار جنيه وهو ما يعكس اهتمام البنك بتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق