رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الإذاعة تحتفل اليوم بذكرى أم كلثوم

كتب ــ طارق إبراهيم
أم كلثوم

– تقدم شبكات الإذاعة خرائط خاصة اليوم احتفالا بذكرى كوكب الشرق أم كلثوم، فتقدم شبكة صوت العرب 8.40 صباحا الفترة المفتوحة (صباح الخير يا عرب) التى تتضمن لقاءات مع مجموعة من الشخصيات العامة العربية حول أم كلثوم، و10.35 صباحا (أنا فى انتظارك) مع المستمعين عن ذكرياتهم مع أغنياتها، و11.35 صباحا (الأولة فى الغناء) عن اللقاء الأول لأم كلثوم مع نخبة من المبدعين، ومنهم أحمد رامى وزكريا أحمد ورياض السنباطى ومحمد عبدالوهاب وبليغ حمدى، و1.00 ظهرا (أغانى وعجبانى) مع أغنياتها، و2.15 عصرا (مصر التى فى خاطرى) عن أغنياتها الوطنية، و3.40 عصرا (القلب يعشق كل جميل) عن مشوارها الغنائى، و4.50 مساء (الأغنية الدرامية) مع الأغنيات التى قدمتها أم كلثوم فى الأفلام السينمائية التى قامت ببطولتها، و6 مساء (جديد أم كلثوم)، و8.45 مساء (أم كلثوم والفصحى) ، و11 مساء سهرة بعنوان (أم كلثوم) عن سيرة حياتها ومشوارها الفنى، و1.15 بعد منتصف الليل أغنية (هذه ليلتى) لأم كلثوم.

وتقدم شبكة الشرق الأوسط الفترات المفتوحة (ثومة ومنديلها الوردى) مع د.نهلة مطر مديرة متحف أم كلثوم، و(نجم وغنوة) مع الناقدة الفنية ماجدة موريس والناقد الموسيقى أشرف عبدالمنعم حول جماليات الأفلام السينمائية التى قامت أم كلثوم ببطولتها والأغنيات التى قدمتها خلال أحداثها، و(توب فايف) مع المستمعين حول أجمل أغنيات أم كلثوم، و(ستين دقيقة دراما) مع المخرجة انعام محمد على حول مسلسل (أم كلثوم) من إخراجها، والذى دارت أحداثه حول سيرة حياة أم كلثوم، و(صوت الشرق) مع مجموعة من المطربين الشباب الذين يقدمون بأصواتهم مقاطع من أغنياتها، و(أغانى شكل تانى) مع ما يطلبه المستمعون من أغنيات أم كلثوم، و(عارف) مع المستمعين حول أفلامها السينمائية.

وتقدم شبكة البرنامج العام فقرات خاصة مع نخبة من النقاد الموسيقيين والمطربين والملحنين حول محطات من حياة أم كلثوم. وتستضيف سهرة (الراديو صديقى) 11.45 مساء د.عصام محمد احمد الشاعر والخطاط واستشارى الجهاز الهضنى والكبد ومن اعضاء جمعية ام كلثوم وحلقة خاصة عن عشقه للراديو وام كلثوم بمناسبة ذكرى رحيلها. تقديم منى بطاح.

وتقدم شبكة الشباب والرياضة الفترة المفتوحة (النهار من أوله) التى تتضمن مجموعة من أغنيات أم كلثوم، وبرنامج (تفانين) مع الناقد زين نصار حول المشوار الفنى لأم كلثوم، وتقدم إذاعة الإسكندرية بشبكة الإذاعات الإقليمية برامج (زمان ياطرب) و(دراما الأغانى) و(لمسة وفاء) و(زى النهاردة) و(فى ذاكرة التاريخ) عن أم كلثوم .

ونقدم إذاعة الاغاني يوما خاصا فى ذكري رحيل كوكب الشرق يذاع فيه مجموعه كبيرة متنوعة من أغانيها الدينية والقصيرة والوطنية والحفلات المنتجة علي مدار اليوم، منها يذاع في 5.00 صباحا بصوت أم كلثوم قرآن كريم ويليه أغنيتان دينيتان لغيرك ما مددت يدا وغريب علي باب الرجاء، ويذاع من الاغاني القصيرة ابتداء من 7.00 صباحا غني لي شوي شوي ويا صباح الخير وحقابله بكره ومدام تحب بتنكر ليه ولغة الزهور ونصرة قوية وافرح ياقلبي وجمال الدنيا ونورك يا ست الكل. أما من الساعة 11.00صباحا فيذاع أغنيات: حانة الاقدار وقالوا أحب القص واصون كرامتي والزهر في الروض ابتسم ويا فرحة الأحباب وعين يا عين وليه تلاوعيني وعطف حبيبي. وفي 1.30 ظهرا يذاع من الأغانى الوطنية: نشيد الجامعة ومصر، أما فى 3.00 عصرا فيذاع أغنية ألف ليلة وليلة، وفي 6.00 مساء أمل حياتي و7.00 مساء إسأل روحك وبعيد عنك و9.30 مساء ودارت الأيام و10.10 مساء أنت عمري، و 11.00مساء حفل كوكب الشرق أم كلثوم وقصيدة الإطلال.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق