رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شكرى فى اجتماع وزارى ببروكسل :
التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية يدعم الأمن

كتب ــ محمد العجرودى
شكرى خلال اجتماعه الوزارى ببروكسل

شارك وزير الخارجية سامح شكرى أمس فى أعمال الاجتماع الوزارى الإستثنائى للجنة تنسيق المساعدات الفلسطينية  ببروكسل، وهى اللجنة المعنية بتنسيق وصول المساعدات الدولية إلى الجانب الفلسطينى .

 وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن هذا الاجتماع الإستثنائى جاء فى إطار مبادرة أوروبية تستهدف التفاعل مع التطورات الأخيرة الخاصة بالقضية الفلسطينية، وعلى ضوء حرص مختلف الأطراف الإقليمية والدولية على تنسيق الجهود والمواقف لدعم القضية الفلسطينية والدفع بعملية السلام وفقاً للمرجعيات الدولية ، وفِى مقدمتها  حل الدولتين.  

ولفت الى أن شكرى أكد خلال الاجتماع موقف مصر الراسخ تجاه القضية الفلسطينية، وضرورة بذل كل الجهود من أجل الدفع بعملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي، وحث المجتمع الدولى على التحرك من أجل إحياء عملية السلام وفقاً لمقررات الشرعية الدولية، وبما يضمن قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، مشيراً إلى أن التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية من شأنه أن يدعم الأمن والاستقرار وجهود مكافحة الإرهاب بالمنطقة.

  واستعرض وزير الخارجية فى كلمته الجهود المصرية الرامية إلى تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، على ضوء اتفاق إنهاء الإنقسام الذى تم توقيعه فى القاهرة فى أكتوبر الماضي، والموقف المصرى الراسخ تجاه تخفيف المعاناة الإنسانية التى يمر بها الشعب الفلسطينى الشقيق، مطالباً كافة الجهات المانحة وأعضاء لجنة تنسيق المساعدات الفلسطينية   بالبدء فى التنفيذ الفعلى للمشروعات التنموية وتقديم كافة أشكال الدعم للتخفيف من وطأة الوضع الاقتصادى والاجتماعى المتأزم فى الضفة الغربية وغزة. وأعرب شكرى عن استعداد مصر الكامل للتعاون مع كافة الجهات المانحة من أجل تنفيذ تلك المشروعات التنموية وتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطينى الشقيق.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق