رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التعليم المطلوب

ليتنا نركز على التعليم الفنى الصناعى بجودة متميزة، ويمكن أن يتحقق ذلك بعدم إعطاء تصاريح إنشاء مدارس خاصة جديدة للتعليم العام, ويتم اعطاؤها فقط للتعليم الفنى الصناعى المتميز (على غرار معهد دون بوسكو بالإسكندرية) مع التركيز على اللغات والكمبيوتر والتعليم العملي.. هذا هو المستوى المطلوب لتوفير احتياجات السوق المصرية من الفنيين المؤهلين، وسيشجع ذلك على بدء الشباب العمل فى سن مبكرة (17-18 عاما) مما يخفف الأعباء عن الأسرة المصرية.

ويجب أن يكون هناك الدعم والتسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين فى إنشاء هذه المدارس وإمدادها بخبراء أجانب لإعداد وتدريب كوادر معلمين فنيين والمساعدة فى إعداد المحتوى التعليمى طبقا لسنوات الدراسة.

نبيل أحمد الشامى

مهندس استشارى ـ الإسكندرية

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    kamal EGYPT
    2018/01/31 06:56
    0-
    1+

    ثورة تعليمية
    فعلا يجب التقليل من أعداد الطلبه المقبولين بالقسم الأدبى فى الثانوى العام وبالتالى ذياده المقبولين بالقسم العلمى ـ كذلك يجب التقليل من أعداد المقبولين بكافه أنواع التعليم الثقافى والنظرى و فتح مجالات صناعيه وفنيه من تخصصات جديده تتوافق مع سوق العمل الفنى والمهنى مثل قيادة السيارات ـ أصلاح المحركات الميكانيكه ـ صيانه المعدات الكهربائيه ـ أصلاح الاجهزه الالكترونيه ـ وهكذا وتقليص أعداد التخصصات المنتشره حاليا مثل الزخرفه ـ الملابس الجاهزه مع ملاجظه تطوير المناهج فمثلا فى الملابس الجاهزه يكون الثقل فى التطريز بينما أن المطلوب أكثر هو التفصبل بحيث يتمكن الطالب والطالبه من الاعتماد على نفسه بعمل مشروح مربح لا لينتظر التعين فى وظيفة ميرى ! وهكذا يراعى فى باقى التخصصات
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق