رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المسلسلات الكوميدية تنافس الاجتماعية فى رمضان

كتب ــ عبدالحميد عيد
محمد هنيدى وهنا شيحة والمخرج سامح عبد العزيز

بدأت تتضح بعض ملامح خريطة الأعمال الدرامية التى ستشارك فى المارثون الرمضانى، ومن الظواهر الواضحة خلال هذا العام هو وجود العديد من المسلسلات الكوميدية ، التى أصبحت تنافس بشدة الأعمال الاجتماعية للحصول أعلى المشاهدات، وفى هذا التقرير نرصد الأعمال الكوميدية التى ستعرض خلال رمضان المقبل.

بدأ الفنان محمد هنيدي في تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد «أرض النفاق» ، ليدخل بالمنافسة بالمارثون الدرامى الرمضانى المقبل، ويستعرض المسلسل شخصية مسعود العامل المطحون من عمال الإنارة في الحي، يعيش بدخل ضئيل وحياته بائسة دوماً ما يواجه خلافات مع زوجته جميلة وحماته اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلاً لبيع «الكُسكُسّي» ، وفي يومٍ تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور ماضي الذي يقدم له أخلاق للبيع على هيئة حبوب ، فيبدأ في تناول الحبوب تباعاً ليكتشف معها حياة جديدة بشخصيات جديدة وأخلاق مستعارة.. للبيع.

المسلسل مأخوذ عن رواية «أرض النفاق» للأديب الكبير يوسف السباعي، سيناريو وحوار أحمد عبد الله ومن إخراج سامح عبدالعزيز ويشارك في البطولة هنا شيحة ودلال عبد العزيز وإبراهيم عيسى ومحمد ثروت وليلى عز العرب وسلوى محمد علي ومحمد محمود.


حسن الرداد

وبدأ الفنان حسن الرداد تصوير مسلسل «وزة وبطة» الذي يخوض المنافسة به في رمضان المقبل مع زوجته الممثلة ايمي سمير غانم. المسلسل كوميدي لايت يدور في 30 حلقة، وفيه يقدم عدة شخصيات. ويشارك في بطولة المسلسل نسرين أمين ، ومحمد ثروت ، وسمير غانم ،وتأليف محمد المحمدي ، واخراج اسلام خيري.


على ربيع

كما بدأ الفنان الكوميدي الشاب على ربيع، العد التنازلي لتصوير مسلسل «سك على اخواتك» المقرر عرضه على إحدى القنوات الفضائية خلال شهر رمضان المقبل، ويأتى انطلاق المسلسل بعد سلسلة طويلة من الجلسات التحضيرية مع أبطال المسلسل وفريق العمل ، وتدور أحداثه حول شاب يعيش في حارة بسيطة ويجسده على ربيع، يمر بالعديد من المواقف الكوميدية مع شقيقاته .

ويشارك في بطولة «سك على اخواتك» صبري فواز، وهنا الزاهد ،وكريم عفيفي، وتأليف اياد إبراهيم، وإخراج وائل إحسان .

وأوشك الفنان مصطفى خاطر على الانتهاء من التحضيرات الأخيرة للمسلسل الكوميدي « بطولة مطلقة» المقرر البدء في تصويره خلال أيام ، حيث تعقد جلسات عمل حاليا لإبرام التعاقدات مع باقي الممثلين ، فضلا عن التفاصيل الإنتاجية الأخرى قبل انطلاق التصوير.

ويستعين خاطر بـ«أسد» ضمن أحداث المسلسل المقرر عرضه في رمضان المقبل ، وهو أولى بطولاته في الدراما التليفزيونية ، ويواجه بطل العمل ، في إطار كوميدي اجتماعي، العديد من المفارقات خلال حلقات المسلسل .

ويشارك في بطولة المسلسل هالة فاخر، ومحمد سلام ، وميرنا جميل، وتأليف تامر إبراهيم، وإخراج معتز التوني.


أكرم حسنى

ويدخل الفنان أكرم حسني الشهير بـ «أبو حفيظة» الشهر المقبل بلاتوهات التصوير من أجل مسلسل «الوصية» المقرر أن يخوض به ماراثون رمضان المقبل ، وتدور أحداث الوصية في حلقات منفصلة متصلة حول العديد من القصص الكوميدية المبتكرة، ومن المقرر الاستعانة بعدد من النجوم كضيوف شرف على بعض الحلقات، حيث تم ترشيح 10 نجوم للظهور في العمل.

ويشارك في بطولة «الوصية» أحمد أمين وريم مصطفى، ومن تأليف أيمن وتار ومصطفى حلمي ,إخراج خالد الحلفاوي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق