رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الننى على مسافة 90 دقيقة من مجد أوروبى جديد فى إنجلترا

الننى

لم تكن مواجهة «ديربى لندن» بين ارسنال وتشيلسى فى اياب نصف نهائى كأس الرابطة الانجليزية والتى انتهت بفوز مثير للمدفعجية 2-1، سوى محطة جديدة لتألق ملحوظ لنجم منتخب مصر محمد الننى واقترابه اكثر من تعزيز رقمه القياسى فقد بات على مسافة 90 دقيقة تفصله عن الحصول على ثالث ألقابه مع نادى أرسنال، واللقب السابع على مدى مشواره الاحترافى فى أوروبا شرط تحقيق الفوز على مانشستر سيتى فى المباراة النهائية التى ستقام يوم 25 فبراير المقبل بملعب «ويمبلي».

وجاء تألق الننى فى اللقاء من حيث الاداء الدفاعى ورغم أنه ليس من الاختيارات الأساسية لأرسين فينجر فى أغلب فترات الموسم، ، إلا أنه كان احد مفاتيح الفوز على تشيلسى فى اياب نصف النهائى ,وابرزت صحيفة «تليجراف» الإنجليزية ذلك.

اعتمد فينجر على طريقة لعب 3 ـ 4 ـ 2 ـ 1 منذ بداية الموسم، ولكن يبدو أن هذه الطريقة لم تؤت ثمارها وملَّ منها المدرب الفرنسي، لأنها لم تمنحه السيطرة المطلوبة، ولعب بخطة 4ـ 2 ـ 3 ـ 1 أمام ليفربول، ولكنه تعادل 3/3، حيث وضح عدم التفاهم بين جاك ويلشير وجرانيت تشاكا، بسبب عدم دقة تمريراتهما وحماية رباعى خط الدفاع.

وفى مباراة كريستال بالاس عاد فينجر للعب بخطة 4 ـ 3 ـ 3 وحقق من خلالها فوزاً كبيراً على كريستال بالاس بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، حيث رأت الصحيفة أن تواجد محمد الننى كان له أثر كبير فى ذلك. والننى ارتكز طوال المباراة فى وسط الملعب ليحمى المدافعين فى الخلف، وهو نفس الدور الذى لعبه أمام تشيلسى .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق