رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شوقى غريب مديرا فنيا للمنتخب الأوليمبى وعودة قائمة الـ 25 فى الموسم الجديد
عودة الجماهير فى كأس مصر.. والجبلاية تناقش عودتها فى الدورى اليوم

محمد أبو الخير
شوقى غريب

قرر اتحاد الكرة تعيين شوقى غريب مديرا فنيا للمنتخب الاوليمبي، واعتماد جهازه المعاون من معتمد جمال مدربا عاما، ومحمد شوقي ومحمد رياض مدربين مساعدين، واسامة عبدالكريم مدربا لحراس المرمى.

كما قرر الاتحاد اختيار اشرف قاسم مديرا فنيا لمنتخب 17 سنة، علي ان يكون هشام عبدالمنعم مدربا عاما، وعبدالستار صبري واحمد فاروق مدربين مساعدين، واحمد رزيقة مدربا للحراس.

ومن ناحية أخرى، كشف اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد كرة القدم أنه تقرر بصفة نهائية حضور الجماهير فى مباريات بطولة كأس مصر رسميا بداية من دور الـ16، وسيتم تحديد الأعداد المطلوبة للحضور من قبل الجهات الأمنية. وفى شأن متصل، أكد ثروت سويلم أن وزارة الداخلية وضعت عددا من الشروط فى حالة عودة الجماهير للدور الثانى للدورى وهى وجود لائحة عقوبات صارمة على أى فرد من منظومة كرة القدم بداية من رئيس النادى مرورا بالجهاز الفنى واللاعبين وعمال المهمات.

وأوضح سويلم أن مسئولى الداخلية أكدوا أن الجماهير تثار بناء على فعل الأجهزة الفنية أو اللاعبين، وهو ما يتسبب فى أزمات داخل الملاعب، كان اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة أمس الثلاثاء قد صرف مليونا و700 ألف جنيه إلى الحكام، هى مستحقاتهم المتأخرة عن الموسم الكروى الماضي.

وأضاف المدير التنفيذى أن هناك اجتماعا خلال الساعات المقبلة والمرجح إقامته اليوم الأربعاء، يجمعه وهانى أبو ريدة مع القيادات الأمنية لحسم الموقف النهائى لعودة الجماهير فى الدوري.

من ناحية أخرى انقسم مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ما بين مؤيد ومعارض بشأن استمرار قيد 4 لاعبين أجانب بالدورى فى الموسم الجديد فى قائمة كل فريق. وهناك رغبة من جانب بعض الأعضاء فى تقليصهم إلى 3 فقط مثلما كان الحال عليه فى المواسم الماضية وعلى رأسهم ثنائى المجلس مجدى عبد الغنى وسيف زاهر. ويأتى ذلك فى الوقت الذى يرغب فيه هانى أبوريدة فى استمرار 4 أجانب فى كل نادٍ لمدة موسمين آخرين استنادا الى الاستثمارات الكبيرة التى صرفتها الاندية على شراء اللاعبين الاجانب وبالتالى من الصعب إصدار قرار تقليص عددهم دون دراسة مستقبلية لاتاحة الفرصة امام الاندية لتسويق بيع اللاعبين بشكل يضمن تحقيق مكاسب للاندية المصرية .

فى شأن مختلف، عرض المهندس هانى أبوريدة على الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة اسماء 4 منتخبات من أجل المفاضلة بينها لاختيار اثنين من بينهما من أجل خوض الفراعنة وديتين فى مايو المقبل وهى صربيا وكولومبيا وسويسرا والنمسا. ومن المنتظر ان يعقد أبوريدة جلسة مع كوبرعقب عودة الأخير من إجازته فى نهاية شهر يناير الجاري.ويدخل منتخب مصر معسكرًا مغلقًا يوم 19 من شهر مارس المقبل فى سويسرا على أن يتخلله وديتان أمام البرتغال واليونان.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق