رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وظيفتك «جنب بيتك».. وفرت 5 آلاف فرصة عمل خلال 2017

كتبت ــ مروة الحداد

كشفت شيرين حسنى المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للملابس الجاهزة أن مبادرة وظيفتك جنب بيتك التى تبناها المجلس بالتعاون مع محافظة القليوبية وكفر الشيخ كان لها عظيم الأثر على نمو القطاع وزيادة الصادرات حيث إنشئ خلال عام 2017 نحو 8 وحدات انتاجية بمحافظة القليوبية بما وفر الف فرصة عمل مباشرة و4 آلاف غير مباشرة تتراوح طاقتها الانتاجية ما بين 60 إلى 70 ألف قطعة شهريا للوحدة الواحدة مشيرة الى ان المجلس لتوسع فى المبادرة ووقع بروتوكول تعاون مع محافظة كفر الشيخ لتوفير فرص العمل لابناء المحافظة وقيام المصانع الكبيرة بإنشاء وحدات تابعة لها فى المناطق كثيفة العمالة لإيجاد وظائف جديدة .

وأكدت أن المجلس أنشأ 100 وحدة صناعية فى 6 محافظات خلال 3 سنوات بتكلفة 200 مليون جنيه فى إطار مبادرة «وظيفتك جنب بيتك».

وأشارت حسنى إلى أن المجلس يسعى لتحقيق طفرة فى معدلات التصدير خلال العام الحالى حيث تستهدف صادرات بنحو 1.7 مليار دولار بنهاية 2018 من خلال عدة إجراءات تحفيزية ترتكز خلال الفترة المقبلة على الترويج لزيادة الصادرات و المشاركة فى المعارض المتخصصة والبعثات الترويجية لزيادة الصادرات من الملابس الجاهزة، وخاصة إلى أمريكا ودول أوروبا اللتين تمثلان 55%، 30%، بالترتيب من إجمالى صادرات القطاع، وأنه من المقرر اشتراك المجلس بمعرض «ماجيك شو» فى لاس فيجاس بأمريكا، المقرر عقده فى فبراير المقبل بالإضافة الى توسيع شريحة المصدرين بضم مصدرين جدد الى المجلس.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    عادل عبد القادر محمود
    2018/01/22 12:33
    0-
    0+

    فرع اسكندرية
    تكرماً هل يوجد فرع فى إسكندرية حتى يستطيع نجلى البحث عن وظيفة.. ارجو نشر العنوان على صفحة الأهرم الموقرة.. ولكم جميعا الشكر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق