رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصر تجدد عقد شراء 12 مليون برميل نفط من العراق لمدة عام
الملا: استمرار خطط تطوير صناعة البترول خلال 2018

كتب ــ طاهر سليمان

جددت مصر عقد شراء النفط الخام من العراق لمدة عام ويبدأ التوريد فى يناير الحالى على ست شحنات حجم الواحدة مليونا برميل من النفط الخام.

وقال مسئول فى الهيئة المصرية العامة للبترول امس إن مصر توصلت إلى اتفاق مع العراق فى أبريل الماضى تبيع بموجبه بغداد 12 مليون برميل من النفط إلى مصر لمدة عام .

ومن ناحية أخرى أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن عام 2017 شهد نقلة نوعية فى تاريخ صناعة البترول والغاز المصري، حيث تحقق خلاله قصص نجاح كبيرة فى جميع أنشطة البترول والغاز نتيجة سعى الحكومة الدائم فى التحرك نحو نظام السوق الحر للطاقة بإصلاحات اقتصادية جديدة.

وقال - خلال كلمته فى مؤتمر تكنولوجيا البحث والاستكشاف بحضور قيادات قطاع البترول ورؤساء الشركات المصرية والأجنبية العاملة فى مصر وعدد من الخبراء والمهتمين بصناعة البترول والغاز- إن قطاع  البترول يبدأ العام الجديد ولديه ثقة كبير فى البناء على تلك النجاحات مع الاستمرار فى تطوير قطاع البترول والغاز . وأوضح الملا أن المؤتمر يُعد فرصة جيدة لتبادل الأفكار والرؤى واستعراض التحديات والفرص المتاحة والتطورات الأخيرة التى شهدها قطاع البترول والغاز، والتعرف على النتائج التى توصل إليها مشروع التطوير والتحديث، خاصة برنامج البحث والاستكشاف وهو ما يعزز من زيادة إنتاج واحتياطيات مصر من البترول والغاز .

ووجه الملا الدعوة للمشاركة فى مؤتمر ومعرض «إيجيبس 2018» والمقرر عقده فى الثانى عشر من الشهر المقبل للتعرف أكثر على قصص النجاح بالقطاع والتحديات التى واجهته والانجازات التى تم تحقيقها ، وفرصة لتعزيز العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين من أجل تطوير المناخ الاستثمارى وضمان الحوافز المتوازنة مما يسهم فى نمو وازدهار الاقتصاد المصري.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    د. السباعي حماد
    2018/01/22 05:40
    0-
    0+

    مستحقات المصريين لدى العراق.. هل يموت الكبار وينسى الصغار ؟
    للسنة الثانية يتم تجديد اتفاق توريد النفط العراقي لمصر، الذي بموجبه يورد العراق النفط ويقبض ثمنه، ولم نسمع في تصريح رسمي أو غير رسمي عن مصير ديون مصر على العراق، وخصوصا ديون الأفراد. ديون مصر على العراق تقدر بالمليارات الكثيرة.. بعضها لأفراد وبعضها لشركات وأكثرها للحكومة وكلها تعود إلى ما قبل عام 2003. والحق يقال، أن الحكومات العراقية المتعاقبة منذ عام 2003 كانت سياساتها عبقرية في التهرب من دفع هذه الديون لمصر، والضرب بحقوق الإنسان عرض الحائط، على الأقل فيما يخص ديون الأفراد الفقراء، وليس الحكومة. المشكلة هنا هي ربط ديون الأفراد بديون الحكومة.. ووضعها الكل في سلة واحدة.. بمنطق إما كل شىء أو لا شىء، وهي سياسة أضرت كثيرا بحقوق المواطنين البسطاء، وطوال 27 عاما يلهث المواطن المغلوب على أمره وراء وهم وسراب، اسمه اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين، التي تجتمع مرة كل عشرين عاما وقد لا تجتمع أبدا، وأكثر الظن أن العراق يتطلع إلى اللحظة التي "يموت فيها الكبار وينسى الصغار"، لتغلق صفحة مستحقات المصريين إلى الأبد.. مصر كان دورها ولا يزال مشرفا مع العراق، لم تترك مناسبة إلا وأكدت وقوفها معه ومساندت
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    يوسف ألدجاني
    2018/01/22 00:12
    0-
    0+

    سؤال بريئ ؟ لماذا لا يكون أل 12 مليون برميل من ألمملكه ألعربيه ألسعوديه
    وهي ألأقرب ؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق