رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

محلب يبحث دعم التعاون مع إفريقيا

كتب ــ بدوى السيد نجيلة

يقوم المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية بزيارة عدد من الدول الإفريقية بهدف تعزيز التعاون والترابط مع الدول الإفريقية.

وفى طريق عودته من غينيا الاستوائية متجها الى ليبيريا، توقف محلب عدة ساعات فى العاصمة الايفوارية أبيدجان، حيث التقى السيد باتريك أشيه مساعد رئيس الجمهورية الإيفواري. 

تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون وتذليل العقبات التى تحول دون تحقيق التعاون بالشكل المناسب. وقد طلب الجانب الإيفوارى الاستفادة من الخبرة المصرية فى مجالات عدة على رأسها الاسكان والبنية التحتية والزراعة والأسماك والصحة، كما أعرب عن تطلعه لزيارة مصر بناء على الدعوة التى وجهت له للتعرف عن قرب على الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة التى تشهدها مصر ويجرى تنفيذها فى زمن قياسي.

من جانبه أعرب محلب عن تطلعه لتلك الزيارة واستعداد مصر الدائم لتقديم الدعم وتعزيز العلاقات بالشكل الذى يعكس التآخى ومدى صلابة العلاقات المصرية الايفوارية كما تم الاتفاق على التشاور بشكل عاجل لوضع تصور محدد للمجالات التى تحتاج إلى دعم وتعزيز من خلال تبادل الزيارات بين الجانبين وبحيث يعكس هذا التصور الرغبة الجادة بين الجانبين فى تطوير العلاقات وتعزيز التعاون الجنوب الجنوب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/01/22 06:16
    0-
    0+

    الرجل المناسب فى المكان المناسب...
    المهندس محلب هو خير سفير لمصر فى افريقيا وهو الاقدر على تعظيم العلاقات مع معظم دولها بما له ولشركة المقاولون العرب من بصمات واضحة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق