رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال استقباله رئيس مجلس الأمة الكويتى
الرئيس: أمن الخليج مرتبط بالأمن القومى المصرى

كتب ــ إسماعيل جمعة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى ارتباط أمن الخليج بالأمن القومى المصري، مشيداً بالدور النشيط الذى تقوم به دولة الكويت وقيادتها على صعيد لم الشمل العربى وتوحيد الصف فى مواجهة التحديات الكبيرة التى تواجه الأمة العربية فى الوقت الراهن.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس أمس مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وسفير دولة الكويت بالقاهرة.

وذكر السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تباحثاً حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلاً عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية فى ضوء التحديات القائمة، حيث أكد الرئيس السيسى حرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين مصر والكويت على شتى الأصعدة، مشيداً بالمواقف المُقدرة لدولة الكويت الشقيقة ولأمير الكويت تجاه مصر على الصعيدين السياسى والاقتصادي.

وأشار الرئيس خلال اللقاء إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتفعيل عمل لجنة الأخوة البرلمانية المصرية ــ الكويتية بما يسهم فى الارتقاء بالتعاون القائم بين الدولتين على المستويين الرسمى والشعبي.

وصرح السفير بسام راضي  بأن الرئيس رحب برئيس مجلس الأمة الكوتيى، وطلب نقل التحيات إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مؤكداً متانة وقوة العلاقات المصرية ـ الكويتية وما تتميز به من خصوصية.

وأضاف المُتحدث الرسمى أن رئيس مجلس الأمة الكويى نقل إلى الرئيس تحيات الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مؤكداً اعتزاز الحكومة والشعب الكويتى بما يجمعه بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة فى مختلف المجالات، وحرص الجانب الكويتى على تعزيز التعاون مع مصر على جميع المستويات، والتشاور والتنسيق معها بشكل دورى إزاء مختلف القضايا.

كما ثمن رئيس مجلس الأمة الكويتى دور مصر المحورى فى المنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، مشيداً بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بالعمل العربى المشترك.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق