رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تمثال ناصر بسوهاج يجسد مجانية التعليم

محمد مطاوع ــ بلال عبد العظيم

ارتبط اسم الزعيم جمال عبد الناصر بالعديد من المشروعات وفي مقدمتها مجانية التعليم. وفي سوهاج انتشر التعليم المجاني كغيرها من المحافظات وتم انشاء مديرية التربية والتعليم عام 1965 حيث تم انشاؤها بميدان العارف باسم مديرية المعارف وكانت تحيطها التماثيل المختلفه منها تمثال الامومه والطفولة وتمثال الجندى الذى يحمل صورة عبدالناصر ثم تم انشاء مبني جديد لها بشارع كورنيش النيل يتصدر مدخلها تمثال الرئيس تخليدا لذكراه.

وقال عمرو شحاته وكيل وزارة التربيه والتعليم بالمحافظه بدأ عبدالناصر حكمه بوضع سياسة تعليمية أسند تنفيذها إلى احد رجال الثورة هو كمال الدين حسين الضابط الشاب ذو الرؤية المتبصرة، واضاف ان التغيير في السياسة التعليمية في مصر في عهد ناصر بدأ بتغيير اسم الوزارة من وزارة المعارف العمومية إلى وزارة التربية والتعليم ثم زيادة المخصصات المالية للوزاره لبناء عدد كبير من المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية لمواكبة الزيادة المطردة فى عدد السكان وذلك بالنسبة للتعليم قبل الجامعى.

هذا الي جانب مدينة ناصر شرق النيل والتي يوجد بها اهم المصالح الحكوميه بسوهاج وفي مقدمتها ديوان عام المحافظة ومديرية الامن ومقر الجامعة القديم اضافة الي العديد من المدارس والميادين والشوارع والحدائق التي تحمل اسم الزعيم جمال عبد الناصر في كل مدن المحافظة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق