رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الحنة أفضل علاج لتساقط الحواجب

ريهام محمود عبد السميع

تشكو الكثيرات من تساقط شعر حواجبهن وما يسببه من فراغات بها تؤثر على جمالهن.. وهناك الكثير من الحلول لهذه المشكلة سواء المؤقتة بملء الفراغات بقلم الحواجب او الدائمة برسم «التاتو».. ولكن هناك حلا آخر أفضل حيث لا تكون له أى أعراض جانبية وهو رسم الحواجب بالحناء.

تقول نانيس سليم خبيرة التجميل: إن للحنة فوائد كثيرة جدا سواء للشعر أوالبشرة، وتعتبر استخداماتها فى التجميل عديدة، ومنها استخدامها لرسم الحواجب لزيادة كثافتها، وملء فراغاتها كبديل طبيعى عن الصبغة الكيماوية التى تضر بشعر الحواجب وتعمل على تساقطه.

كما أن الحنة تعتبر أفضل من قلم الحواجب الذى يسبب تساقط شعر الحاجب مع كثرة استخدامه، وايضا شكوى الكثيرات من عدم ثبات اللون، او  البودرة الخاصة بالحواجب  فهى أيضا لا تدوم لفترة طويلة.. أما الحناء فلا يتم وضعها يوميا بل توضع كل ثلاثة أسابيع مثلا كما أنها تغذى الشعر ولا تسبب التساقط، والحناء التى يجب استخدامها للحواجب تكون من اللون الأسود وليست الخضراء أو الحمراء..

ولملء فراغات الحواجب و زيادة كثافتها كل ما عليك هو إحضار كمية بسيطة من الحنة السوداء وخلطها بالقليل من الماء لتتكون عجينة طرية متماسكة يسهل وضعها على الحواجب، ثم قومى بعد ذلك بتحديد الحاجبين بالحناء بواسطة فرشاة رفيعة وإذا لم تتوافر فيمكن استخدام أداة تنظيف الأذن بوضع الحناء على الحاجبين وتركهم، لمدة نصف ساعة حتى تجف الحناء تماما، يتم بعد ذلك غسلهم، بالماء وستلاحظين نتيجة فورية ستبهرك.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق