رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مقتل 8 عناصر متطرفة فى مداهمة وكر إرهابى بالعريش

كتب ــ فاطمة الدسوقى ــ محمود فؤاد
أرشيفية

وجه قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية ضربة موجعة للعناصر والتنظيمات الإرهابية بشمال سيناء، حيث تمكنت القوات من مداهمة مسكن مهجور بمنطقة الريسة بمدينة العريش اتخذته العناصر الرهابية وكرا لتنفيذ عملياتهم العدائية، التى تستهدف القوات المسلحة والشرطة، وبعد تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع العناصر الموجودة بالمزرعة تمكنت القوات من قتل 8 إرهابيين وعثر بحوزتهم على كميات من الاسلحة والعبوات الناسفة .

وكان اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية اكد مواصلة الدولة جهودها لتطهير البلاد من البؤر الإرهابية وضبط عناصرها وإجهاض مخططاتهم التى تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من مقدراته .

وكان قطاع الأمن الوطنى تمكن من تعقب ومتابعة تحركات بعض العناصر الإرهابية من المتورطين فى تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية بمحافظة شمال سيناء ورصد مساعيهم لاستقطاب عناصر جديدة من المؤيدين لأفكارهم ومعتقداتهم المنحرفة، للدفع بهم لتوسيع دائرة عملياتهم الإرهابية بالمحافظة، حيث أكدت المعلومات تلقى هؤلاء العناصر عدة تدريبات على استخدام الأسلحة وتصنيع وزرع العبوات الناسفة فى إحدى المناطق الصحراوية بمدينة العريش، واتخاذهم من أحد المساكن المهجورة بمنطقة الريسة بالمدينة وكراً لاختبائهم والانطلاق منه لتنفيذ عملياتهم العدائية التى تستهدف القوات المسلحة والشرطة والمواطنين .

على الفور تمت إعداد خطة أمنية مُحكمة لتطويق مسارات حركة تلك العناصر ودراسة الطبيعة الجغرافية للوكر الذى تتخذه مأوى لها .. حيث تم مداهمته وتبادل إطلاق الأعيرة النارية مع العناصر الموجودة به ، مما أسفر عن مصرع 8 عناصر إرهابية «جار تحديد هويتهم» والعثور بحوزتهم على 5 بنادق آلية، 2 عبوة ناسفة، كمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/01/10 06:13
    0-
    1+

    تسلم سواعد الابطال التى تسحق الخونة اعداء الله والناس
    ولاننسى تقديم الشكر والتقدير لرجال الجيش والشرطة على نجاحهم فى تأمين احتفالات عيد الميلاد فأدخلوا البهجة والسعادة على قلوب المصريين جميعا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق