رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قبل ساعات من القمة 115
الزمالك يشعل المباراة بالتعاقد مع إيهاب جلال
الأهلى يسعى لتحقيق 3 أهداف ويخشى المفاجآت

محمد نبيل
البدرى - ايهاب جلال

أنهى مجلس إدارة نادى الزمالك إجراءات التعاقد مع إيهاب جلال لقيادة فريق الكرة بعد رحيل المونتنيجرى نيبوشا، وحضر جلال لمقر النادى أمس وأنهى كل تفاصيل تعاقده مع رئيس النادى المستشار مرتضى منصور بعد أن قام المدرب بفك ارتباطه مع أنبى الذى تولى مسئوليته منذ أسابيع ليست بكثيرة.

وأصبح إيهاب جلال هو المسئول عن الفريق اعتباراً من لقاء الغد أمام الأهلى فى ختام مباريات الدور الأول للبطولة التى يحتل فيها الزمالك المركز الرابع، واختار إيهاب جلال جهازه المعاون حمد إبراهيم مدربا عاما ومصطفى كمال مدرب حراس المرمي، وهشام مصطفى طبيباً، وسيتم ضم عنصر للجهاز الفنى من أبناء القلعة البيضاء.

وتضمن عقد إيهاب جلال مع الزمالك شرطاً جزائياً بقيمة راتب ثلاثة أشهر، بواقع مليون و800 ألف جنيه، حيث يتقاضى الجهاز الفنى كله 600 ألف جنيه شهرياً.

ليغلق مجلس إدارة النادى برئاسة مرتضى منصور صفحة كانت تؤرق الجميع سواء لاعبى أو جماهير النادى التى كانت تنتظر الكشف عن هوية المدير الفنى الجديد للنادى حتى يعود الاستقرار النسبى للفريق رغم الخسائر الأخيرة، وليبدأ الفريق مرحلة جديدة مع مدير فنى جديد يحمل آمال وطموحات جماهير القلعة البيضاء.

وكان فريق الكرة الأول قد بدأ أمس معسكرا مغلقا استعداداً لمواجهة الأهلى مساء غد الإثنين فى ختام مباريات الدور الأول للدوري، ورغم حالة التوتر بسبب الخسارة الأخيرة أمام طلائع الجيش، كان لابد من غلق هذه الصفحة والتفكير فى المستقبل، وحاول الجهاز الفنى المعاون السابق نبيل محمود ومعتمد جمال ومعهما أيمن حافظ مدير الكرة عزل اللاعبين عن أزمة المدير الفنى الجديد والحصول منهم على كامل التركيز قبل مواجهة الأهلي، ومحاولة إعادة الثقة للاعبين فى وقت قصير رغم خسارة النقطة20 حتى الآن فى المسابقة.

وظهر معتمد مع الفريق فى مران الجمعة الذى تولى مسئوليته نبيل محمود واعتمد فيه على العمل الفنى والتكتيكى وفق رؤيته وتقييمه لقوة الأهلى ومفاتيح اللعب به، وبطبيعة الحال سينقل نبيل محمود تفاصيل الحالة الفنية للفريق إلى إيهاب جلال المدرب الجديد ليضع تصوره لمواجهة الغد المهمة جداً بالنسبة للجماهير.

ويدخل الفريق لقاء القمة وهو مكتمل الصفوف باستثناء غياب الثنائى عبد الله جمعة ومحمود جنش للإصابة، وهو ما يمنح الجهاز الفنى ميزة الاختيار من جميع لاعبيه وفق حاجته للمباراة ورؤيته الفنية حول القادر من اللاعبين على تنفيذ خطة اللقاء.

ولعب إسماعيل يوسف المشرف على الكرة عضو مجلس الإدارة دورا مهما لتهيئة اللاعبين نفسياً وتخطى المرحلة الحالية، ويوجد إسماعيل بشكل شبه دائم فى تدريبات الفريق لمؤازرة الجهاز الفنى واللاعبين، وعقد معهم أكثر من جلسه تحدث فيها عن قيمة الزمالك وتاريخه وضرورة غلق صفحة الخسارة مهما كانت سلبياتها، مع ضرورة التركيز على المستقبل وألا يفقد أى لاعب الثقة والأمل، لأن الزمالك مدرسة وتاريخ لا تعرف اليأس مهما حدث من مطبات أو عوائق خلال مشوار البطولة. وقال يوسف: صحيح أن أى خسارة تنال من عزيمة الفريق وتهز الثقة نوعاً ما، لكن لابد ألا تؤثر تلك الخسارة أو مسألة رحيل المدرب فى قدرة الفريق على استعادة الثقة والعودة للمنافسة، فلم يمر سوى نصف المشوار فقط فى الموسم وخلال النصف الثانى قد تحدث أمور لمصلحة الفريق سواء تعثر المنافسون مع مواصلة الانتصارات، وعالم كرة القدم علمنا ألا نفقد الأمل فى أى وقت من الأوقات.

وأضاف تيجانا: الحديث مع اللاعبين كان لزرع الثقة واستعادة الهدوء النفسى للجميع، وطلبت من الجميع التعامل على قدر وحجم النادى وعلى قدر طموح الجماهير بالملايين التى تنتظر الانتفاضة وتصحيح المسار، مع عدم التفكير فى مسألة المدرب الجديد والتركيز مع الجهاز الفنى الحالى فقط.

ومن جانبه أكد أيمن حافظ مدير الكرة أن التركيز فى التدريبات كان أهم ما يسعى إليه الجميع، لا سيما أن الفريق مقبل على مباراة مهمة وحساسة جداً، ويعمل الجميع باجتهاد فى ظل محاولات الجميع رفع الروح المعنوية للاعبين وإعادة الثقة من جديد، خاصة وأن الفوز على الأهلى سيكون دواء لكل مشاكل الفريق سواء النفسية أو حتى الفنية، مع تعديل وضع الفريق فى جدول ترتيب المسابقة.

 

الأهلى يسعى لتحقيق  3 أهداف ويخشى المفاجآت

> عبدالحكيم أبوعلم

يتعامل حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بمنطق العقل والقلب داخل القلعة الحمراء، حيث يضع تركيزه الكامل مع لاعبيه ومحاولة وضع  دوافع جديدة لهم فى الفترة المقبلة بعيدا عن آراء ووجهات النظر مواقع التواصل الاجتماعى ونقاد «السوشيال ميديا».
أغلق البدرى الباب على نفسه واختار طريقا واحدا وهو تطوير اداء فريقه ولاعبيه وتجاوز العقبات حتى أن الرجل استطاع الجمع بين لقبى الدورى والكأس الموسم الماضى دون خسارة واحدة، وفقد لقب دورى الأبطال الأفريقى فى «المتر الاخير» امام الوداد البيضاوى بفعل فاعل خاصة مع الأخطاء التحكيمية الواضحة.
قبل 48 ساعة فقط من القمة والديربى الأشهر فى القارة السمراء والوطن العربى ..«الاهلى والزمالك»..فتح حسام البدرى قلبه وتحدث بوضوح عن المرحلة المقبلة والمواجهة الخاصة مع الغريم التقليدى التى لا يعرف فيها طعم الخسارة.
وأكد البدرى أن تلك المباراة لا تعرف سوى التركيز وبذل الجهد داخل المستطيل الأخضر دون النظر لكل ما يحيط بها من ظروف وأحوال، وقال المدير الفنى فى تصريحات خاصة لــ«الأهرام» إنه يرفض وبشكل قاطع محاولات البعض تصدير درجات الإطمئنان للاعبيه بسبب الظروف المحيطة بالمنافس وخسارته المباراة الأخيرة لأن كرة القدم لا تعرف مثل تلك الأمور والمنافس هو الزمالك صاحب التاريخ الكبير والاسم العريق ولديه لاعبون جيدون للغاية ويستطيع العودة فى أى وقت.
وأضاف أنه حذر لاعبيه فى محاضرة جمعته بهم قبل المران أمس من الاطمئنان الزائد فى نتيجة مباراة القمة لان تلك المواجهات لا تعترف بذلك ..واسألوا التاريخ فهو خير شاهد، وأوضح أنه سيدخل تلك المباراة وعينه على ثلاثة أشياء اولها الثلاث نقاط، وثانيها كسب البطولة الخاصة مع المنافس التقليدى الزمالك وأخيرا.. إسعاد جماهيرنا الواعية التى لا تتأخر عن دعم لاعبيها وفريقها فى كل الظروف.
وشدد البدرى على أنه تحدث لاعبيه فى محاضرة مطولة أمس حول ضرورة الحذر من «ريمونتادا المنافس»أو استعادته لقوته بعد خسارته من  الطلائع خلال مباراته معنا..ويجب ان نركز جيدا فى هذا الامر، وقال أنه هنأ لاعبيه الثلاث أحمد فتحى وعلى معلول وجونيور أجايى على إختيارهم فى التشكيلة المثالية لأفريقيا خلال الحفل الذى أقيم فى العاصمة الغانية أكرا وشهد تتويج الفرعون محمد صلاح بلقب أفضل لاعب فى القارة السمراء والأرجنتينى هيكتور كوبر بأفضل مدرب .
وأضاف أنه قال للاعبيه إن صلاح يستحق هذا اللقب فهو فعل كل شيء فى كرة القدم ونفس الأمر لكوبر الذى قاد منتخبنا للتأهل لمونديال العالم بروسيا، وثلاثى الأهلى يستحق التواجد فى التشكيلة المثالية للقارة السمراء وإن كان هناك من فريقه يستحق التواجد معهم، وأوضح ان أحمد فتحى يمتلك خبرات عميقة وقلما تجد لاعبا مثله فهو مقاتل ولا ييأس أبداً ويستطيع تنفيذ كل ما يطلب منه ومعلول لاعب جيد جدا وساعد منتخب بلاده فى التأهل لمونديال العالم وجونيور أجايى رغم أنه لم يلعب لمنتخب بلاده لكنه كان ضمن التشكيلة المثالية بسبب أدائه مع الأهلى فى مختلف البطولات.
وكشف البدرى عن أن فريقه سوف يخوض مرانه الأخير والرئيسى باستاد مختار التتش اليوم قبل أن يدخل فى معسكر مغلق استعدادا لمباراة القمة أمام الزمالك ثم يختتم تدريباته فى استاد السلام مساء غد ، وقال أن جميع لاعبيه جاهزون لتلك المباراة عدا عماد متعب الذى رحل للتعاون السعودى وأحمد الشيخ الذى تمت إعارته للاتفاق، فيما سيكون مؤمن زكريا موجوداً فى تلك المباراة والسوبر أمام المصرى بشكل طبيعى رغم انتهاء اجراءات إعارته لأهلى جدة السعودي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق