رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كاتدرائية «ميلاد المسيح» تتحدى الإرهاب

أشرف صادق عدسة مصطفى عميرة

المصريون أقوى من أى إرهاب.. رسالة يحملها خبر إعلان إقامة قداس عيد الميلاد هذا العام فى كاتدرائية «ميلاد المسيح» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

آلاف العمال أقباطا ومسلمين اجتمعوا بإرادة من حديد وأعلنوا تحدى الإرهاب لإتمام العمل وتحقيق ما وعد به الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ليلة عيد الميلاد الماضى وهو أن يقام قداس هذا العام فى أكبر كاتدرائية فى الشرق الأوسط. عمل يحتاج لأعوام تم إنجازه فى شهور، كما يؤكد شريف النارخ، مدير المشروع الذى يمتد على مساحة ١٥ فدانا أى ٦٣ الف متر مربع.





العمل يجرى هنا على قدم وساق على مدار ساعات اليوم ايمانا من الجميع مهندسين وعمالا بأن ما يقومون به هو ليس مجرد اتمام بناء منشأة، بل هو رمز للتحدى ورسالة لها مدلول قوى سوف تظهر للعالم أجمع عندما يقام القداس برئاسة البابا تواضروس وحضور الرئيس السيسى ونحو ألفين وخمسمائة مدعو.

الوجوه هنا باسمة ضاحكة فرحة بالانجاز. وقد تكلف بناء هذا الصرح حتى الآن ــ بحسب أكرم أديب المدير المالى للمشروع ــ نحو ٤٠٠مليون جنيه من اجمالى تكلفة مقدر لها مليار ومائتا ألف جنيه. وسوف تضم الكاتدرائية «كنيسة الشعب»، وممرا بابويا وجراجا متعدد الطوابق ومسرحا مفتوحا.

يزداد التوتر وتشتد وتيرة العمل كلما انقضت الساعات واقترب الوقت الذى يتحايل عليه الجميع بعزيمة من حديد لرجال أدركوا أهمية تنفيذ الوعد. فهنا يضرب أبلغ درس فى الوطنية والمواطنة بشكل عملى ومؤثر ربما أقوى من عظة فى كنيسة أو درس فى مسجد يتحدث فيهما رجال الدين عن شركاء الوطن الواحد.


رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    ابو العز
    2018/01/04 08:12
    1-
    11+

    هناك مليون مليون عمر بن الخطاب رضي الله عنه ..
    وعندما نشاهد هذه الكتدرائية , ندرك مدى المحبة التي اسس لها الأسلام في قلوب المؤمنين لأهل الكتاب من الأخوة النصارى , وأن الوطن واحد يتسع للجميع وان هناك دائما موجود مكان للمخلصين العاملين من اجل المحبة والسلام والتفاهم والتسامح . عيد ميلاد مجيد للأخوة الأقباط ولكل من يسير على التقويم الشرقي في الأحتفال بميلاد السيد المسيح عليه السلام .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    نبيل كامل ابادير
    2018/01/04 03:48
    1-
    11+

    ربنا يحافظ عليك ياسيادة الرئس
    المجد لله قى الاعالى وعلى الارض السلام وبالناس المسرة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق