رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

.. ومصر للطيران تدخل «نادى الصفقات المليارية»

صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

شهد منتصف نوفمبر الماضى صفقة هى الأكبر فى تاريخ شركة مصر للطيران لشراء وتأجير 45 طائرة جديدة قدرت بنحو 6 مليارات دولار، لتدخل معها مصر للطيران نادى «الصفقات المليارية»، وحول هذه الصفقة التاريخية قال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن الشركة تسير بخطى سريعة نحو تحديث أسطولها لتدعيم شبكة خطوطها الجوية وتطوير الخدمات المقدمة للمسافرين. مشيرا الى أنها تشمل شراء 12 طائرة بومباردييه من طراز 300 C مع أحقية شراء 12 طائرة «إضافية» لتصل قيمة العقد الى 2.2 مليار دولار أمريكى فى حالة تأكيد شرائها.. أما الصفقة الثانية فهى بين مصر للطيران وشركة «إيركاب» الأمريكية لتأجير 21 طائرة جديدة بنظام الإيجار التشغيلى منها 6 طائرات من طراز بوينج 787 «دريملاينر» و15 طائرة من طراز إيرباص 320 نيو. ومن المنتظر أن تصل قيمة هذه الصفقة الى نحو 3.8 مليار دولار.

وفى السابع من مايو احتفلت مصر للطيران بمرور 85 عاما على إنشائها وهو ما تزامن مع احتفال تحالف ستار العالمى بمرور 20 عاما على إنشائه.

كما تمكنت مصر للطيران من نقل 250 ألف معتمر خلال موسم العمرة على متن 1382 رحلة جوية بينهم 65 ألف معتمر خلال شهر رمضان.

نجحت مصر للطيران فى تنظيم موسم الحج هذا العام الذى شهدت بداياته «تراشقا» بين شركات السياحة ومصر للطيران عقب إعلانها عن أسعار تذاكر الحج، وهنا لا نستطيع أن ننكر بعيدا عن هذه الأزمة نجاح منظومة العمل فى موسم الحج من خلال خطة وزارة الطيران برئاسة شريف فتحى.

وفى الحادى عشر من يونيو أعلنت مصر للطيران عن استئناف رحلاتها الى اليابان اعتبارا من 29 أكتوبر بعد توقف دام 4 سنوات، وفى الرابع عشر من يوليو اجتازت مصر للطيران بنجاح تفتيشات لجنة أمن النقل الأمريكى للمرة الـ 27 على التوالى مما يعد إضافة لتاريخ الشركة فى مجال أمن الطيران.. وفى الثامن من أغسطس نجحت مصر للطيران للخدمات الأرضية فى مطارات القاهرة والأقصر وأسوان وبرج العرب فى تجديد اعتماد شهادة «الإيزاجو».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق