رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أحدث صيحات الشَّعر فى 2018

منال بيومى

العام الجديد يحمل الكثير من المفاجآت فى عالم تصفيف الشعر ويقول خبير تصفيف الشعر أحمد لطفى إن آخر الصيحات فى مجال صبغات الشعر هذا العام هو تلوين الخصلات بالألوان الصاخبة التى تتناسب مع الشباب والانطلاق مثل «الموف» والأصفر والأخضر وهو يناسب فتيات الجامعة.

ولا وجود هذا العام للألوان الصريحة للشعر فلكل لون بشرة مايناسبها، فصاحبة البشرة السمراء عليها الابتعاد عن الألوان «الغامقة» واللجوء إلى الألوان الفاتحة، أما بيضاء البشرة فيناسبها الألوان الداكنة للشعر مثل البنى الغامق والأسود.

والألوان الزيتية مثل البيج الفاتح والرمادى بدرجاته من الأساليب الحديثة فى تلوين الشعر وهى ألوان غير ثابتة تختفى بعد مرور شهر من استخدامها ويعاب عليها أنها لكى يصل اللون فيها إلى الدرجة المرجوة لابد من تفتيح الشعر أولا مما يؤدى إلى تهالكه.

كما أن من سلبيات الألوان الزيتية انه عند زوالها لا يعود الشعر إلى لونه الأصلى ويكون باهتا ومجهدا فضلا عن استحالة أن تقوم السيدة بتلوين شعرها بنفسها ولابد من الاستعانة بـ «كوافير». وعن تقنية التركيب بالليزر يقول خبير التصفيف إنه قد صارت الطرق التقليدية والبدائية إلى «زوال»، وأصبح هناك هوس عالمى باستخدام الليزر فى تركيب شرائح رقيقة من الشعر وتثبيتها عند المنبت بمسافة لا تزيد عن ملليمتر واحد عن فروة الرأس وتغسل بالشامبو مع الشعر الأصلى وتكون بلون الشعر او بلون مختلف لتضفى عليه مظهر «الهاى لايت»

وعند اختيار تسريحات الشعر فلكل وجه وطبيعة شعر ما يناسبه فالوجه الطويل المسحوب مع الشعر الخفيف الطويل مثلا يناسبه الشعرالمتدرج والمموج لإعطاء حجم للوجه وكثافة للشعر على عكس الوجه الممتلئ الذى يلائمه الشعر الأملس المفرود حتى لا يضيف حجما جديدا للوجه. كما أن الشعر الطويل هو الاختيار الأمثل للوجه المستدير الممتلئ حتى يسحب استدارة الوجه.

وعن عروس هذا العام يختتم خبير تصفيف الشعر أحمد لطفى حديثه قائلا إن اختيار تسريحة الزفاف لابد أن يوظف لإحداث تناغم بين أطوال العروسين فإذا كان الفرق كبيرا فلابد من اعتماد «شينيون» مرتفع من قمة الرأس ليعطى طولا يتناسب مع طول العريس واعتماد تاج مرتفع .. أما إذا كان طول العروسين متناسبا فيفضل أن يكون «الشينيون» فى مؤخرة الرأس واعتماد ورد بدلا من التاج، فلا يتسبب فى استطالة العروس أكثر من اللازم. ويفضل ألا يزيد طول الطرحة من قمة الرأس مترين ونصف المتر وأن يكون الفستان خفيف الوزن حتى تتمتع العروس بحرية حركة أثناء الحفل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    ابو العز
    2017/12/31 08:57
    0-
    0+

    بحكم خبرة النظر الى النصف الآخر ...
    اجمل حاجة البساطة وعدم وضع مكياج تقيل او قصات او تسريحات شعر لا تصلح الا لعروسة الاطفال يخدوها معهم وتعرف تفتح وتغمض عينيها وتقول ماما وبابا كمان ..
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق