رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أول شارع خال من الكربون بالمطرية

محمود أمين

وقعت جمعية «شباب مصر للتنمية والبيئة» مع برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية، الذى يموله كل من برنامج التعاون الالمانى والاتحاد الاوروبى لتنفيذ مشروع «شارع البيئة» بحى المطرية، والذى يشتمل على توعية السكان خاصة ربات المنازل والشباب ومتخذى القرار من العاملين بالحى بالتغيرات المناخية وتأثيراتها من مختلف الجوانب بالإضافة إلى بعض القضايا البيئية مثل إدارة المخلفات.

ويشير الدكتور ممدوح رشوان، الأمين العام للجمعية، إلى أن المشروع يشمل توزيع لمبات ليد بدلا من اللمبات التقليدية على القاطنين بالشارع، وسيتم زراعة أسطح مدرستين بالحي، وتركيب سخانات شمسية بمركز شباب المطرية، إنشاء غرفة مجهزة ومكيفة بالوحدة الصحية لاستقبال حالات الإجهاد الحرارى الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة وسيتم تدريب العاملين فى الوحدة الصحية بالمنطقة على متابعة تلك الحالات .

وأكد «رشوان» أن المشروع يتضمن أيضا زراعة  150 شجرة بالشارع البيئى، وإنشاء وزراعة حديقة على 400 متر مربع لزيادة مساحات المسطح الأخضر بالمنطقة، إنشاء حديقة بمدرسة الصم والبكم بالمطرية.

وصرح «ممدوح» بأن المشروع ينفرد بتركيب وحدة إنذار مبكر متصلة بوحدة الأرصاد الجوية عن طريق شاشة فى الشارع توضح للسكان درجات الحرارة اليومية، ارتفاعا وانخفاضا مع التوصيات الطبية للوقاية من ضربات الحر فى حالة ارتفاع درجات الحرارة.

وفى إطار التنسيق والمشاركة الشعبية، عقدت الجمعية اجتماعا مع نواب البرلمان بالمنطقة والقيادات الشعبية والمسئولين التنفيذيين، واللواء خالد المحمدي، رئيس حى المطرية، وممثلى برنامج تطوير العشوائيات بالحى لاختيار الشارع الذى سيتم تنفيذ المشروع به ولشرح أهداف المشروع الذى تبلغ مدته عاما واحدا من يناير 2018

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق