رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بانوراما 2017

هشام عبد العزيز

> من أهم المشاهد التى شهدتها صالات مطار القاهرة الدولى الأزمة التى تفجرت من بعض أعضاء مجلس النواب لتعطل الطائرة التى كانت تقلهم الى الغردقة لعدة ساعات دون وجود أى مسئول!.. أيضا احتجاز ركاب طائرة دبى فى «الجيت» عقب الوصول لمدة نصف ساعة كاملة داخل تيوب الوصول والذى كان مغلقا لعدم التنسيق مابين الشرطة و وشركة الميناء !

> على الرغم من التعليمات الروسية من فرق التفتيش الخاصة بهم الا ان بعضهم كانوا يثيرون الأزمات لرفض التفتيش أولها زوجة دبلوماسى رفضت خلع حذائها عند التفتيش كما رفض دبلوماسى روسى فتح حقائبه بعد كشف أجهزة التفتيش وجود مسدس داخل الحقائب وبعد تدخل الخارجية امتثلا للتفتيش وتبين أن المسدس لعبة اطفال وخلعت زوجة الدبلوماسى الحذاء ووضعته على أجهزة التفتيش.

> أثار سائق ميكروباص حالة من الارتباك بعد هروبه من كمين احدى اللجان الامنية بمدخل المطار واصطدم بسيارة وأصاب احد أمناء الشرطة وبالبحث عنه عثر عليه رجال المباحث مختبئا داخل محطات الكهرباء وتبين أن سبب هروبه أنه لا يحمل رخصة قيادة وأن رخصة السيارة منتهية.

> شهد مطار المدينة واقعة غريبة، حيث فقد راكب موبايله وقامت السلطات الأمنية السعودية بالاستعانة بشرائط كاميرات التصوير بالمطار هناك والتى أظهرت قيام احد ركاب الطائرة بالاستيلاء عليه وقامت السلطات السعودية بتسليم الراكب سى دى يتضمن واقعة السرقة وعند وصوله مطار القاهرة سلم الراكب السى دى الى العميد رفعت صبرى مدير مباحث المطار والعقيد سامح الحميلى رئيس المباحث حيث تم القاء القبض على الراكب الذى استولى على الموبايل والذى كان على نفس الطائرة وبمواجهته بالسى دى اعترف انه لم يكن يقصد سرقته.. أمر اللواء طه بيومى مدير شرطة ميناء القاهرة الجوى بإحالة الراكب الى النيابة

> من بين الوقائع «الفنية» تم احالة المطرب وائل جسار الى النيابة للعثور بحوزته على مبالغ نقدية كبيرة أثناء سفره تزيد عن المسموح به قانونا كما الغى الفنان فاروق الفيشاوى سفره للعراق بعد أن اكتشف ان الشركة الراعية حجزت له على الدرجة السياحية، كما تم الغاء سفر اوكا واورتيجا لعدم انهاء الخدمة العسكرية. وإلغاء سفر المخرج خالد يوسف لحيازته دواء مدرج على أنه مخدر وتم الإفراج عنه من النيابة بعد تقدمه بروشتات طبية تفيد بأن الدواء خاص بزوجته المريضة وإثبات الصيدلية التى صرفت الدواء وفقا للروشتات الطبية.

> تسبب شريط فيديو تم تداوله على اليوتيوب فى الإطاحة بمديرى أحد المطارات السياحية بعد واقعة غير لائقة؟ وسماحه بإقامة احتفال فى إحدى الكافيتريات بالمطار.

> رحلة مصر للطيران القادمة من أسوان إلى القاهرة تعرض الزجاج الأمامى فى قمرة القيادة إلى شرخ كبير نتيجة اصطدام طائر به أثناء تحليقها الأمر الذى دفع قائد الطائرة لتحويل مسار الرحلة والهبوط بمطار الأقصر. مما اضطر الشركة لارسال طائرة بديلة لعودة الركاب.

> قررت شركة ميناء القاهرة الجوى استجابة لما نشرته عالم المطارات وقف تحصيل مبلغ 10 جنيهات مقابل استخدام عربات الحقائب صغيرة الحجم للركاب داخل صالات السفر والوصول وذلك لحين دراسة المشروع مرة ثانية مع الشركة المنفذة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق